أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية إسبانيا الأوضاع في فلسطين

4 أكتوبر 2017آخر تحديث :
أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية إسبانيا الأوضاع في فلسطين
رام الله- صدى الاعلام- 4-1-2017- بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع وزير خارجية إسبانيا الفونسو داستيس، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة تطورات القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير محمود عفيفي في تصريح له اليوم، إن اللقاء الذي عقد في مدريد بناء على تلبية دعوة الوزير الإسباني، تناول الأوضاع في فلسطين في ضوء اتفاق المصالحة الأخير الذي أبرم برعاية مصرية، حيث أعرب الوزير الإسباني عن التطلع في هذا الصدد نحو أن تؤدي هذه الخطوة إلى تدعيم وحدة الصف الفلسطيني بما يكفل دفع الطرف الإسرائيلي للعودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات سعيا للتوصل إلى تسوية نهائية بين الجانبين.

ووفق المتحدث، فقد أكد الوزير الإسباني مساندة بلاده الكاملة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأن اللقاء تطرق ايضا الى سبل تعزيز العلاقات بين الجامعة العربية وإسبانيا.

وأشار إلى أن الوزير الإسباني اهتم أيضا بالتعرف على رؤية الأمين العام تجاه تطورات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، والعراق بعد إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان العراق في 25 أيلول الماضـي، إضافــة إلى تطــورات الأزمة بين الدول العربية الأربعة وقطر، وذلك في ضوء الاهتمام الأوروبي والدولي بمتابعة كافة هذه التطورات وتداعياتها.

يذكر أن زيارة الأمين العام إلى مديد تضمن عقده لقاء هام مع مجلس السفراء العرب في إسبانيا شهد استعراض الأوضاع لرؤيته تجاه مجمل الأوضاع في المنطقة العربية.

الاخبار العاجلة