سماء فلسطين على موعد مع ظاهرة “مطر دراكونيد النيزكي”

7 أكتوبر 2017آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 1:49 مساءً
razan
الشأن المحلي
سماء فلسطين على موعد مع ظاهرة “مطر دراكونيد النيزكي”

رام الله-صدى الإعلام- 7/10/2017  قال موقع طقس الوطن الإلكتروني، إن مشهدا سماويا جميلا يتكرر كل عام، سنشاهده في سماء فلسطين،  وهو شهب البرشاويات التي تظهر في شهر اب اغسطس، وعلى غرار البرشاويات وبنسق سماوي مختلف قليلا، تشهد السماء اعتباراً من الليلة وخلال الليالي المُقبلة ظاهرة نادرة جديدة، تتمثل في مجموعة من الشهب ستعبر في آن واحد.

هذه الظاهرة تسمى “مطر دراكونيد النيزكي” وهي عبارة عن مجموعة من الشهب تبدو وكأنها تأتي من نقطة محددة تعبر السماء، وتنشأ هذه الشهب من” الفم الناري لكوكبة دراكو التنين الشمالية”.

ويفيد طقس الوطن بأن الوقت المناسب لرؤية هذه الشهب سيكون في ساعات المساء والليل الأولى، وليس في ساعات الفجر، حيث تتحرك هذه المجموعة الشهبية ببطيء وفي أحزمة مجتمعة.

وتساقط هذه الشهب يكون أحيانا، أي أنها تظهر في فترات زمنية متباعدة نسبياً، قد تظهر كل حفنة مجتمعة مرة واحدة كل ساعة او ساعتين من الزمن، ولا يشترط لمشاهدتها النظر الى جهدة محددة من السماء، فهي تتحرك باتجاهات مختلفة.

وكما هو معروف، فإن أفضل مكان لرؤية الظاهرة هو الذهاب بعيدا عن التلوث الضوئي، مشيرين إلى أنه من الأفضل رؤيتها في المساء بدلًا من الفجر

الاخبار العاجلة