السعودية.. استشهاد رجلي أمن وإصابة 3 في هجوم بجدة

الشأن العربيرئيسي
8 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
السعودية.. استشهاد رجلي أمن وإصابة 3 في هجوم بجدة

جدة – صدى الاعلام 8-10-2017 أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، عن استشهاد رجلي أمن إثر تعرض نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي بجدة لإطلاق نار.حيث تعرضت نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي  أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها .

وأضاف “تم التعامل معه على الفور من قبل  الحرس الملكي،  مما نتج عنه مقتله في الحال، كما نتج عن ذلك استشهاد كل من وكيل رقيب حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول عبدالله بن فيصل السبيعي، وإصابة كل من العريف وليد بن علي شامي، والجندي أول أحمد صالح القرني، والجندي أول عبدالله هندي السبيعي، حيث يتلقون حالياً العلاج اللازم.

وأفاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه قد اتضح من إجراءات التثبت من هوية المهاجم أنه يدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (سعودي الجنسية) ويبلغ من العمر 28 عاماً، وضبط بحوزته سلاح رشاش من نوع كلاشنيكوف، وثلاث قنابل حارقة مالتوف.

من جانبه قال منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أن التحقيقات جارية لمعرفة دوافع المهاجم وارتباطاته.وأكد أن نقطة الحراسة الخارجية لقصر السلام موجودة على شارع عام، وأوضح أن المهاجم كان منفردا في سيارته الخاصة، وضبط معه أسلحة، وتم فتح تحقيق في الحادثة.

رابط مختصر