«الخارجية والمغتربين»: نتنياهو يُعمق الاستيطان على أنقاض حل الدولتين

9 أكتوبر 2017آخر تحديث :
«الخارجية والمغتربين»: نتنياهو يُعمق الاستيطان على أنقاض حل الدولتين

 رام الله- صدى الاعلام- 09-10-2017 قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تواصل وبشكل متسارع ابتلاع غالبية أراضي الضفة الغربية المحتلة لأغراض التوسع الاستيطاني وعمليات التهويد، استكمالا لإقامة كيان خاص للمستوطنين وميليشياتهم في الضفة المحتلة على أنقاض ما تبقى من حل الدولتين، بما يضمن توسيع قاعدة جمهور المتطرفين المؤيدين لليمين الحاكم في اسرائيل، وزيادة أعداد المستوطنين وصولاً الى ضمان أغلبية يهودية واضحة في المناطق المصنفة (ج) التي تشكل غالبية أراضي الضفة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن نتنياهو أعطى الضوء الأخضر للمصادقة على بناء 3829 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، جزء منها في المستوطنات التي تقع خارج ما تسميه اسرائيل بـ ” الكتل الاستيطانية الضخمة “.

وأدانت الوزارة، التغول الاستيطاني في أرض دولة فلسطين، واعتبرت أن تمادي الحكومة الاسرائيلية في تعميق وتوسيع الاستيطان يشكل صفعة قوية للجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات، وطعنة لثقافة السلام والحلول السياسية للصراع برمتها.

وشددت على أنها تتابع بشكل يومي التداعيات الكارثية الخطيرة للاستيطان مع المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والدول كافة، وأكدت مجددا على أن صمت المجتمع الدولي على الاستيطان بلغ حداً لا يمكن القبول به والسكوت عليه، ويعتبر تشجيعاً للحكومة الاسرائيلية لمواصلة تدميرها لفرص إعادة إحياء المفاوضات بين الطرفين.

وفي السياق ذاته، اعتبرت الخارجية اصطحاب نائب وزير الخارجية الاسرائيلي تسيفي حوتوبلي، وفداً برلمانياً من دول مختلفة في جولة في شمال الضفة الغربية المحتلة، بمبادرة من ما يسمى بـمجلس المستوطنات، مخالفة للقانون الدولي، مؤكدة أنها ستقوم بمتابعة تلك المخالفة مع دولهم، ومساءلتهم على خرقهم لهذا القانون .

الاخبار العاجلة