«وطنيون لانهاء الانقسام» يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية

9 أكتوبر 2017آخر تحديث :
«وطنيون لانهاء الانقسام» يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية

رام الله –صدى الاعلام – 09-10-2017 دعا “وطنيون لانهاء الانقسام”الى تشكيل حكومة وحدة وطنية باعتبارها المعيار المحدد لجدية الحوار الذي من المقرر ان ينطلق في القاهرة غدا.

جاء ذلك في بيان للحراك اليوم دعا فيه الرئيس محمود عباس الى الالغاء الفوري للعقوبات المتخذه ضد قطاع غزة.

واشار الحراك بما وصفه جدية الرعاية المصرية وحرصها على نجاحه وتتويجه باستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بيد ان الحراك حذر من حصر الحوار بين حركتي فتح وحماس داعيا للاسراع لمشاركة كافة القوى السياسية و المجتمعية و الشخصيات الوطنية .

ودعا بيان الحراك الى ضرورة مشاركة الجميع لتشكيل حكومة وحدة وطنية تجسد الشراكة الكاملة في تحمل المسؤولية الوطنية و إيجاد حلول عملية و واقعية لجميع الملفات العالقة ” المعابر ،الكهرباء ، الموظفين ، المياه و الاوضاع الصحية و التعليمية وغيرها من القضايا الحياتية ” ، و البدء بتوحيد المؤسسات الحكومية المدنية و الأمنية ، و العمل على اعادة توحيد السلطة القضائية و ضمان احترام استقلاليتها ، و التصدي لمهمات رفع الحصار عن قطاع غزة و استنهاض قدرة شعبنا علي الصمود في مواجهة مخططات الاحتلال الاسرائيلي .

كما اعتبر الحراك التئام الحوار الوطني الشامل انما يهدف الى حماية برنامج الاجماع الوطني ، و التوافق على استراتيجية عمل موحدة قادرة على حماية الحقوق الوطنية و التصدي لكل محاولات الالتفاف عليها أو الانتقاص منها ، و النهوض بدور منظمة التحرير الفلسطينية و مؤسساتها الجامعة باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده . داعيا الى وضع جدول زمني لإجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية ، و كذلك للمجلس الوطني حيثما أمكن ذلك تمهيداً لعقد دورة توحيدية للمجلس الوطني الفلسطيني .

 

 

الاخبار العاجلة