نتنياهو وعائلته قد يخضعون للتحقيق بتهم الفساد

16 يوليو 2016آخر تحديث :
نتنياهو وعائلته قد يخضعون للتحقيق بتهم الفساد

قالت القناة الثانية العبرية عبر موقعها الالكتروني السبت، فيما اسمته بالسبق الصحفي والكشف الاول انه وفي ظل التحقيق مع الرئيس السابق لطاقم عمل نتنياهو “اوري هاري” لن يكون امام الشرطة مناص من التحقيق مع نتنياهو وعائلته.

وكشفت القناة الثانية النقاب عن نية الشرطة الاسرائيلية الاستعانة بالمباحث الفيدرالية الامريكية FBI خلال التحقيقات المتوقع ان تتواصل وتشمل نتنياهو وعائلته المقربة.
وتركزت التحقيقات الجارية حاليا مع “اوري هاري” هذه المرة خلافا لتلك التي خضع لها عام 2015 على قضايا تتعلق بنتنياهو دون غيره وان مقربا من نتنياهو ويعتبر ضمن حاشيته الخاصة هو من زود الشرطة بالمعلومات التي فجرت القضية.
وتملك الشرطة الاسرائيلية ايضا مصادر معلومات خارجية مثل المتبرع” شلومو ريخنيتش” الذي يظهر اسمه في قائمة المتبرعين لنتنياهو والذي ظهر اسمه ايضا في تحقيقات مماثلة تجري حاليا في الولايات المتحدة ما يعني ان الشرطة الاسرائيلية ستجري تحقيقاتها في الولايات المتحدة وفرنسا ما يعني ان هذه التحقيقات ستستغرق وقتا طويلا.

ويخضع رئيس طاقم عمل نتنياهو لتحقيقات مكثفة انهت بأمر اعتقال منزلي لمدة خمسة ايام اصدرته الشرطة بحقه وذلك بعد ان تحولت التحقيقات من مجرد فحص الى تحقيق تحت التحذير القانوني استمر لاكثر من 12 ساعة فضل فيه التعاون مع محققي الوحدة ” لاهف 433 ” عدم اللجوء الى حق الصمت .
الاخبار العاجلة