نتنياهو يهاجم الشرطة ويتلقى انتقادات واسعة

15 أكتوبر 2017آخر تحديث :
نتنياهو يهاجم الشرطة ويتلقى انتقادات واسعة

رام الله – صدى الاعلام– 15-10-2017

نشرت القناة العبرية الثانية امس عن نية الشرطة الاسرائيلية التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو مجددا في ملفي القضيتين (1000) و(2000) خلال الأسبوعين المقبلين.

ونقلت القناة الثانية عن مصادر في الشرطة الاسرائيلية ترجيحها أن التحقيقات التي تجري تعزز تورط نتنياهو في تلقي رشوة وخيانة الأمانة بالملفين المذكورين بعد شهادات من شخصيات على صلة بالتحقيق.

من جهته هاجم  نتنياهو، مساء أمس السبت، الشرطة الإسرائيلية واتهمها بتسريب معلومات غير دقيقة عن التحقيقات الجارية بشأن قضايا الفساد التي يشتبه بتورطه فيها.

وقال عبر حسابه على موقع (فيسبوك) أن الجمهور الإسرائيلي يدرك أن هناك حملة تشن ضده كما جرت العادة مؤخرا وأن الأيام ستثبت أنها غير صحيحة.

و وجه نتنياهو انتقاده إلى مفوض الشرطة الإسرائيلية روني الشيخ وقال “منذ أن تولى المفتش العام المسؤولية اتخذ قرارين بأنه لن يكون هناك تسريبات ولن يكون هناك توصيات .. لقد أصبحت التسريبات غير القانونية مثل تسونامي بعد تعيين ليور جوريف مستشارا خارجيا للشرطة بتكلفة الملايين على حساب دافعي الضرائب ودون مناقصة”

من جهتهم هاجم معارضو نتنياهو انتقاداته للشرطة واعتبروها تحريضا خطيرا ضد جهات إنفاذ القانون.

فقد دعت تسيبي ليفني من معسكر المعارضة إلى ضرورة تطبيق القانون وأن يكون هناك سيادة حقيقية ضد كل من يحرض في إشارة إلى نتنياهو.

وقال زعيم المعارضة الاسرائيلية يتسحاق هيرتسوغ “في البداية هاجم الفنانين والصحافيين والقضاة والآن الشرطة، التحريض هو التحريض من أجل المصالح الشخصية مهما كان الثمن، حتى على حساب وحدة الشعب والضرر برموز القانون والحكومة” 

من جانبه، قال يائير لابيد، زعيم حزب (هناك مستقبل) أن الهجوم على مفوض الشرطة محاولة للمساس بسيادة القانون، هذا عار على البلاد”.

وفي السياق ذاته، قال أيهود باراك رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أن تصريحات نتنياهو تؤكد أنه في طريقه إلى الهاوية وأنه مستعد لحرق البلاد من أجل مصالحه، معتبرا ان تصريحاته تمثل اضطهادا خطيرا لمؤسسات إنفاذ القانون.

 

الاخبار العاجلة