تربية الخليل تعقد دورة تدريبية حول ” منهاج الفنون والحرف الجديد”

16 أكتوبر 2017آخر تحديث :
تربية الخليل تعقد دورة تدريبية حول ” منهاج الفنون والحرف الجديد”

رام اللهصدى الاعلام-16-10-2017-عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات مبحث الفنون والحرف للصفوف5-9 مدة تستمر حتى 10 ساعات تدريبية ، وذلك في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.

 وذلك بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ عاطف الجمل، والنائب الإداري ياسر صالح، ورئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجار، ومشرف التربية الفنية إياد اطميزي، ومشرف التدريب صلاح حميدات.

ومن ناحيته ، اكد مدير التربية والتعليم الأستاذ عاطف الجمل على اهتمام المديرية بمبحث الفنون ومعلميه لما للفن من دور في إبراز مواهب الطلبة والكشف عنها واخراجها على شكل ابداعات فنية مختلفة سواء داخل غرفة الصف او من خلال المعارض والمسابقات والانشطة الفنية التي تنظم على مستوى المدرسة والمديرية والوزارة مشيراً الى النجاح الكبير الذي حظي به اسبوع الفن المدرسي خلال العام الدراسي السابق 2016/2017  والتغيير الذي أحدثه في المدارس بتظافر الجهود ، متوجهاً بالشكر الجزيل لقسم الإشراف التربوي ومشرف التربية الفنية ومعلميها.

وأثنى النجار على جهود مشرف ومعلمي ومعلمات الفنون المبذولة في سبيل الارتقاء بقدرات الطلبة ومهاراتهم وصقل امكانياتهم وتهئيتهم للمنافسة في المسابقات التي تعقد على مستوى المديرية والوزارة ، مؤكداً على دور حصة الفنون والحرف في منح الطلبة الفرصة للتعبير عن أنفسهم ولإطلاق قدراتهم للعنان.

  وتناول مشرف التربية الفنية اطيزي التدريب في عدة محاور أهمها:  سبل التعامل مع المنهاج الجديد، وطريقة التحضير او التخطيط اليومي للدروس الجديدة الواردة فيه، وكيفية تنفيذها عمليا مع الطلبة، بالإضافة إلى طرق تطويع الخامات الجديدة الواردة في المنهاج لانتاج اعمال فنية مختلفة وفقاً لأساليب جديدة.

الاخبار العاجلة