مصر تؤكد دعمها لفلسطين بطرح بند حول التلوث البيئي أمام جمعية الأمم المتحدة للبيئة

19 أكتوبر 2017آخر تحديث :
مصر تؤكد دعمها لفلسطين بطرح بند حول التلوث البيئي أمام جمعية الأمم المتحدة للبيئة
رام اللهصدى الاعلام
 أكدت مصر دعمها الكامل للمقترح الفلسطيني بطرح بند حول التلوث البيئي في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمام الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المقرر عقدها في نيروبي خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وحول هذا الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة في جمهورية مصر العربية محمد عبد الوهاب في تصريحات له عقب اختتام مجلس وزراء البيئة العرب في دورتها 29، إنه من المهم التحضير والإعداد الجيد للدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة ودراسة مخرجات الدورة السابقة من أجل التحضير الجيد والخروج بنتائج ملموسة حول القضايا البيئية وعلى رأسها التنوع البيولوجي والمناخ والتنمية المستدامة.

وشدد عبد الوهاب، على تأييد مقترح تشكيل مجموعة عمل من خبراء البيئة في الدول العربية للإعداد والتحضير للدورة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة ‏بشأن القضية المطروحة خاصة موضوعات تغير المناخ والتلوث البيئي واستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

ودعا إلى ضرورة التركيز على الشركة مع منظمات المجتمع الدولي بما يتيح الفرصة للدول العربية إلى توجيه استثماراتها إلى المجالات ذات القيمة المضافة العالية.

وأكد رئيس وفد مصر، أن بلاده ستعمل على تعزيز المواقف المشتركة للدول النامية والمجموعة العربية خلال رئاستها لمجموعة الـ”77والصين” سواء في نيويورك أو في المفاوضات الدولية المتعلقة بتغير المناخ والبيئة.

وتحدث عن أهمية التعاون مع الشركات والجامعات ومراكز البحوث لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030، داعيا المنظمات العربية إلى الاستمرار في دعم وزارة البيئة في الدول العربية لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

الاخبار العاجلة