الشرطة الإسرائيلية تعتقل 67 فلسطينيا بينهم 40 قاصرا في النقب

22 أكتوبر 2017آخر تحديث :
الشرطة الإسرائيلية تعتقل 67 فلسطينيا بينهم 40 قاصرا في النقب

رام اللهصدى الاعلام-22-10-2017-اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 67 فلسطينيا، بينهم 40 قاصرا، في منطقة النقب داخل أراضي عام 1948، بذريعة العمل دون تصاريح، كما استولت على 4 مركبات، بدعوى ضبطهم داخل دفيئات زراعية تابعة لمستوطنة “شيكف” القريبة من بلدة بيت عوا.

وحسب موقع (عرب 48 )، تلقت الشرطة بلاغا حول وجود هؤلاء الاشخاص داخل دفيئات المستوطنة، وتم ضبطهم، بحسب مزاعم الشرطة، وبحوزتهم نحو 20-24 طن عنب، ونحو 5-7 من أطنان البندورة، وقد تم تحميلها في 4 سيارات تم ركنها بالجوار.

في السياق، قالت مصادر فلسطينية، إن المعتقلين عمال يتوجهون للعمل بالداخل دون حصولهم على تصاريح، مشيرة إلى أنهم تسللوا عبر أنبوب مياه، وتم اعتقالهم.

ويشكو العمال حتى مَن بحوزتهم تصاريح من مطاردات الشرطة الإسرائيلية لهم، وفي كثير من الأحيان لا تعترف الشرطة بالتصاريح، وتطالب بتجديدها بعد تمزيقها.

وتشهد البلدات العربية بالداخل حملات مكثفة للبحث عن العمال، وتحولت المطاردة إلى كابوس يلاحق العمال الفلسطينيين الذين يعملون في البلدات العربية، وذلك بفعل ملاحقة الشرطة وجنود من حرس الحدود لهم، وتعتقل الشرطة بشكل يومي عشرات الفلسطينيين الذين دخلوا للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

الاخبار العاجلة