النائب العام يبحث مع مسؤولين أردنيين التعاون في المجال القضائي

22 أكتوبر 2017آخر تحديث :
النائب العام يبحث مع مسؤولين أردنيين التعاون في المجال القضائي

رام الله- صدى الاعلام- 22-10-2017- بحث النائب العام المستشار أحمد براك، مع رئيس المجلس القضائي الأردني محمد الغزو، ورئيس النيابات العامة الأردني القاضي محمد سعيد الشريدة، آليات تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في المجال القضائي.

وأشاد براك خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة الأردنية عمان، بالعلاقة الثنائية المتينة بين البلدين، مقدما لمحة عن رؤية ورسالة النيابة العامة الفلسطينية وخطتها الاستراتيجية وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين ودور النيابة العامة في حماية وصون الحقوق والحريات العامة كونها تنوب عن المجتمع، وتقوم بتمثله، بهدف الحفاظ على أمنه والدفاع عنه وصيانة سلامته.

وفي سياق آخر، اختتم النائب العام إلى جانب مدير عام الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق وضاح الخطيب، دورة تدريبية متخصصة في المملكة الأردنية الهاشمية لأعضاء نيابة مكافحة الجرائم المرورية بعنوان: “مبادئ التأمين – عقد التأمين المركبات – وقانون التامين الفلسطيني”، وذلك بالتنسيق مع مركز خبراء التدريب والاستشارات المصري.

وأكد النائب العام أهمية إنشاء نيابة مكافحة الجرائم المرورية لما له من أثر إيجابي وكبير في تحقيق العدالة وتعزيز تطبيق القانون، ودعمه المتواصل للشراكة والتعامل مع الصندوق وكافة الجهات الرسمية الشريكة، مقدما شكره للصندوق والقائمين عليه لحرصهم على تعزيز التعاون الإيجابي بما يخدم المصلحة العامة وتطبيق القانون.

من جانبه، أكد الخطيب أن الصندوق مؤسسة عامة وأن العاملين فيه حريصون على تحقيق رؤية الصندوق ورسالته وتفعيل العمل المشترك مع كافة الجهات الشريكة وفِي مقدمتها النيابة العامة والشرطة والقضاء والمواصلات والضابطة الجمركية وهيئة مكافحة الفساد.

وشدد رئيس نيابة مكافحة الجرائم المرورية أشرف مشعل على أن هذه الورشة جزء من سلسلة الورشات المشتركة التي يتم تنظيمها بشكل مشترك بين نيابة المرور والصندوق وتعكس بشكل إيجابي كبير على كفاءة العاملين في نيابة المرور.

وتأتي الورشة التي تتم بالتنسيق مع مركز خبراء التدريب والاستشارات المصري في سياق برامج العمل المشتركة، الذي ينفذها الصندوق مع الجهات الشريكة والهادفة لتعزيز بناء القدرات ونشر المعرفة التأمينية بما يكفل أفضل تطبيق لمواد القانون وتحقيق العدالة وخدمة بناء الدولة الفلسطينية دولة القانون والنظام.

الاخبار العاجلة