اجراءات “امنية” معقدة للمسافرين الى الولايات المتحدة

25 أكتوبر 2017آخر تحديث :
اجراءات “امنية” معقدة للمسافرين الى الولايات المتحدة

رام اللهصدى الاعلام-25-10-2017-ذكرت شركات طيران حسب “رويترز” أن قواعد أمنية جديدة تشمل عمليات فحص أدق للركاب ستسري اعتبارا من يوم الخميس 26 اكتوبر 2017 على جميع الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وقالت بعض الشركات إن الإجراءات الجديدة، التي قد تشمل مقابلات أمنية وجيزة مع الركاب، ستطبق بداية من الغد. وستؤثر على 325 ألف راكب على متن نحو ألفي رحلة تجارية تصل يوميا إلى الولايات المتحدة وعلى 180 شركة طيران تعمل من 280 مطارا في 105 دول.

وأفاد مسؤولون أوروبيون وأمريكيون بأن شركات الطيران أمامها 120 يوما للالتزام بهذه الإجراءات، ومنها تشديد فحص الركاب. وكان أمام شركات الطيران مهلة، حتى يوليو/تموز، لتوسيع عمليات رصد المتفجرات.
وأشارت رابطة “إيرلاينز فور أمريكا” إلى أن التغييرات “إجراءات أمنية معقدة”، لكنها أشادت بالمسؤولين الأمريكيين لمنحهم شركات الطيران مرونة في الوفاء بالقواعد الجديدة.

ورفضت متحدثة باسم إدارة أمن النقل بحث التغييرات المحددة لكنها قالت: “الولايات المتحدة مستمرة في العمل مع شركائنا لرفع الحد الأدنى من أمن الطيران العالمي والحفاظ على سلامة المسافرين”.

وأعلنت الولايات المتحدة القواعد الجديدة، في يونيو/حزيران، لإنهاء القيود على حمل الأجهزة الإلكترونية في الطائرات الآتية من 10 مطارات في 8 دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مسعى للتصدي لتهديدات أمنية غير محددة.

وجرى رفع هذه القيود، في يوليو/تموز، لكن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قالت إنها قد تعيد فرضها على أساس كل حالة، إذا لم تعزز شركات الطيران والمطارات إجراءات الأمن.

الاخبار العاجلة