الرجوب : القانون الجديد سيساهم في تطوير الكرة الفلسطينية

17 يوليو 2016آخر تحديث :
الرجوب : القانون الجديد سيساهم في تطوير الكرة الفلسطينية

أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ان اعتماد الهيئة  العامة للنظام الأساسي الجديد بالاجماع، هو انتصار للديمقراطية، واجماع من قبل الجمعية العمومية على ضرورة الاستمرار في ثورة التصحيح من اجل تطوير الكرة الفلسطينية.

وقال الرجوب لـموقع ” ” الرياضي:” ما قام به اتحاد الكرة على مدار السنوات الماضية، انه حول اتحاد الكرة إلى مؤسسة كروية على اعلى مستوى، والمصادقة على النظام تعني استمرار الاتحاد في نهجه وسياسته من اجل تطوير اللعبة والنهوض بها”.

واضاف:” لقد أشاد ممثلي الاتحاد الدولي لكرة والقدم ” فيفا” وممثل الاتحاد الآسيوي بالأجواء الديمقراطية التي جرت من أجل اقرار النظام الجديد بعد عرضه على الهيئة العامة قبل عدة أشهر واتباع كل الطرق القانونية للوصول إلى مرحلة التصويت عليه “.

وكان ممثل الفيفا ألوك نيكولا اعرب عن سعادته لحضوره اجتماع الجمعية العمومية، وأكد نيكولا على أهمية القانون الجديد الذي لمس فيه الكثير من الحداثة والمرونة، التي ستخدم تطور الرياضة الفلسطينية لاحقاً بشكل أفضل.

وثمن نيكولا الجهد الكبير الذي يبذله اللواء الرجوب ومن معه في فريق العمل، لما أنجزوه خلال الفترة الماضية والذي يعتبر نجاحاً باهراً في ظل الظروف والمساحة الصغيرة التي يعملون فيها، مقارنة بدول أخرى لم تستطع أن تقدّم الكثير لبلدها رغم امتلاكها كل الإمكانيات والأدوات اللازمة للتطوير.

وأشار نيكولا إلى أنّ الفيفا ستعقد ورشة عمل خلال الانتخابات القادمة لاتحاد كرة القدم في فلسطين، المزمع عقدها بداية شهر أيلول/ سبتمبر القادم، بهدف تقييم المرحلة النهائية من قانون كرة القدم الجديد، بعد إجراء التعديلات اللازمة للملاحظات التي سبق وطرحتها الفيفا على الاتحاد الفلسطيني.

أما ديفيد بورخا، ممثل الاتحاد الآسيوي، فقال : ”  أنظر الآن للعام 2008 وأرى ان ما وصلت له كرة القدم في فلسطين من تطور ملحوظ على المستوى الفني، وما رافق ذلك من منشآت رياضية وملاعب، الأمر الذي يدعو للفخر والتفاؤل بمستقبل أفضل للكرة في فلسطين”.

وختم بورخا واعداً بأن الاتحاد الآسيوي سيعمل بجد في سبيل مساعدة الكرة الفلسطينية للتطور بشكل أفضل.

 

المصدر: كووورة

الاخبار العاجلة