أبرز مؤسسات الدفاع والاستخبارات الروسية ضمن قائمة عقوبات أميركية جديدة

28 أكتوبر 2017آخر تحديث :
أبرز مؤسسات الدفاع والاستخبارات الروسية ضمن قائمة عقوبات أميركية جديدة

رام الله – صدى الاعلام 28-10-2017

نشرت الولايات المتحدة الجمعة لائحة تضم أكثر من 36 شركة روسية تعمل في مجال صناعة السلاح والاستخبارات، سيخضع التعامل معها لقيود تصل إلى عقوبات بموجب قانون أميركي جديد.

وتضم اللائحة شركات مرتبطة بالجيش تتبع معظمها للدولة بينها “روسوبورونكسبورت” أكبر مصدر للأسلحة في البلاد، و”ألماز أنتاي” أحد أكبر مصنعي الصواريخ، إلى جانب “يونايتد شب بيلدينع كوربوريشن” أكبر مصنع للسفن في روسيا، وشركتي سوخوي وتوبوليف اللتين تصنعان طائرات تحمل ذات الاسمين.

وتضم القائمة اثنيتن من أبرز وكالات الاستخبارات والأمن في روسيا هما FSB وGRU، وقد استهدفتهما إجراءات فرضها الرئيس السابق باراك أوباما على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

وأوضحت الخارجية الأميركية في بيان أن إدراج تلك الشركات على القائمة لا يعني أنها تواجه عقوبات، لكن قد يتم اتخاذ إجراءات بحق الهيئات التي تجري “تعاملات كبيرة” معها.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية اللائحة توافقا مع قانون مكافحة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات، والذي مرره الكونغرس في تموز/يوليو الماضي رغم معارضة البيت الأبيض.

وقدمت الخارجية اللائحة للكونغرس الخميس، وسيدخل تقييد التعامل مع الشركات الروسية المذكورة حيز التنفيذ في 29 كانون الثاني/يناير المقبل.

المصدر الحرة
الاخبار العاجلة