قراقع يحمل اسرائيل المسؤولية عن حياة الاسيرين المضربين

29 أكتوبر 2017آخر تحديث :
قراقع يحمل اسرائيل المسؤولية عن حياة الاسيرين المضربين

رام الله-صدى الاعلام-29-10-2017-حمل عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة الاسيرين المضربين عن الطعام ضد اعتقالهما الاداري، وهما:
حسن شوكة سكان بيت لحم المضرب عن الطعام منذ 23 يوما ويقبع في عزل سجن عوفر العسكري وفي ظروف قاسية وداخل زنزانة تفتقد للمقومات الانسانية والمعيشية، وهو مريض يعاني من مشاكل صحية في الصدر.

وقضى الاسير شوكة في سجون الاحتلال 13 عاما من بينها 8 سنوات في الاعتقال الاداري، وقد شرع بالاضراب بعد تثبيت اعتقاله الاداري لمدة 6 أشهر ورفض الاستئناف.وبلال ذياب سكان جنين، وهو مضرب عن الطعام منذ 12 يوما ضد اعتقاله الاداري، ويقبع في عزل سجن عسقلان.

وكان الاسير ذياب قد توقف عن شرب الماء لمدة يومين ونصف من اجل المطالبة بتحسين شروط العزل السيئة، وقد وصف الوضع بالعزل بالسيء من حيث مساحة الزنزانة الضيقة جدا وعدم وجود ملابس كافية لديه، ونقص في الاغطية اضافة الى رطوبة الزنزانة.

ويعاني ذياب من تعب وارهاق عام بالجسم وصداع وسخونة وجفاف بالحلق وآلام بالبطن وارتخاء في المفاصل.

وشرع ذياب بالاضراب بعد ان تم رفض الاستئناف ضد اعتقاله الاداري 6 أشهر مطالبا الافراج عنه، وكان الاسير ذياب قد اعتقل عدة مرات وخاض عدة اضرابات عن الطعام ضد اعتقاله الاداري.

وقال عيسى قراقع ان قانون الاعتقال الاداري الموروث عن قوانين الطوارئ البريطانية لا زال سيفا يلاحق ابناء الشعب الفلسطيني، حيث بلغت حالات الاعتقال الاداري 30 الف حالة منذ عام 2000.

وأشار قراقع انه منذ صدور وعد بلفور المشؤوم والانتداب البريطاني تأسس نظام قمع وحشي بحق الاسرى ورثته سلطات الاحتلال الاسرائيلي ولازالت تعمل به وبشكل اوسع ومن ضمنها الاعتقال الاداري التعسفي.

الاخبار العاجلة