أحضروه مكبلا دون علم احد.. الأسير الطحان يلتقي نجله المريض

30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
أحضروه مكبلا دون علم احد.. الأسير الطحان يلتقي نجله المريض

رام الله-صدى الاعلام-30-10-2017-الساعة الخامسة فجر اليوم الاثنين، ودون أن يدري بهم أحد، حضرت مجموعة من إدارة سجون الإحتلال وتسللوا إلى مستشفى هداسا عين كارم ومعهم الأسير المقدسي رجب الطحان لزيارة إبنه مجد 19 عاما المريض بالسرطان.

واحضر السجانون الاسير الطحان مقيدا وتحت إجراءات مشددة، وأدخلوه إلى غرفة نجله مجد، وكان لقاء الأب الأسير مع إبنه المريض حيث للوهلة الأولى لم يتعرف رجب على إبنه مجد، بسبب التغير الكبير الذي أحدثه العلاج الكيماوي في ملامحه فاحتضن رجب إبنه العليل وهو مقيد، و أخذ الإثنان يشد كل منهما أزر الآخر.

ولم يسمح السجانون للاسير رجب بفك وثاقه، بحجة القانون والتعليمات و الإجراءات الأمنية, وإستمر اللقاء قرابة نصف ساعة، قبل ان يعيد السجانون الاسير الى سجن نفحة حيث يقبع هناك.

وقالت هيئة شؤون الاسرى أن اللقاء الذي جمع الأسير بنجله، والذي لم يتجاوز النصف ساعة لا يمكن وصفه بالكلمات، إجتمعت فيه مشاعر مختلطة من الحزن والفرح والسعادة، بكى فيه الوالد ونجله طوال الزيارة رغم فرحهما الشديد باللقاء”.

وقالت عائلة الأسير الطحان، انه تم اغلاق القسم الذي تواجد فيه مجد لحظة الزيارة، لكن المشاعر التي بدت عليه بعد الزيارة لا يمكن التعبير عنها بالكلام، بكاء وحزن شديد تغطى بالسعادة والفرح ولو لـ 30 دقيقة، رأى فيها والده”.

وكانت الطواقم القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد بذلت جهودً مضنية، تواصلت على مدار الأيام الماضية، وتقدمت بأكثر من طلب والتماس للمحكمة الإسرائيلية المركزية في بئر السبع، وتم إنتزاع قرار بالسماح للأسير الطحان بزيارة نجله المريض بسرطان الدم ويمر بوضع صحي خطير جدا.

 

الاخبار العاجلة