20 مليون يورو لدعم الأسر المُحتاجة في فلسطين

30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
20 مليون يورو لدعم الأسر المُحتاجة في فلسطين
رام الله- صدى الاعلام- 30-10-2017- قَدَّمَ الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، 20 مليون يورو إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، وهي المساهمة الرُبع سنوية للاتحاد الأوروبي في المُخَصَصات الاجتماعية التي تُدفع للأسر الفلسطينية الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

 وأفاد بيان صادر عن مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي بأن هذه المُساهمة هي الأولى التي تأتي بعد التوقيع على اتفاق المُصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

الجدير بالذكر أن حولي 80 بالمائة من المُستفيدين من المخصصات الاجتماعية البالغ عددهم 70 ألف يعيشون في قطاع غزة.

ويعمل الاتحاد الأوروبي على دعم الأسر الفقيرة الفلسطينية من مُنطلق التزامه بنظام الشؤون الاجتماعية الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث يعمل الاتحاد الأوروبي على دعم وزارة التنمية الاجتماعية في الخدمات التي تقدمها إلى ما مجموعه 111 ألف أسرة فقير من خلال نظام حماية اجتماعي شامل وعادل.

وعقب نائب ممثل الاتحاد الأوروبي تومَس نِكلاسُون، على هذه المساهمة بقوله: “يقف الاتحاد الأوروبي بقوة إلى جانب الأسر الفلسطينية الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة. نحن نعلم أن الفترة القادمة تحتاج إلى جهود مشتركة مما يتيح المجال أمام السلطة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها في قطاع غزة، وهو أمرٌ حيوي بالنسبة لنظام الشؤون الاجتماعية وللمجتمع الفلسطيني كَكُل. نحن مُستعدون لدعم جهود المصالحة بكافة السُبُل المُتاحة، نظراً لأهميتها في تيسير تقديم الخدمات الأساسية والخدمات الاجتماعية الضرورية للمواطن الفلسطيني“.

الاخبار العاجلة