اشتية: الأردن شريك في رؤية الحل السياسي والتنسيق في أعلى مستوياته

1 نوفمبر 2017آخر تحديث :
اشتية: الأردن شريك في رؤية الحل السياسي والتنسيق في أعلى مستوياته
رام الله- صدى الاعلام- 1-11-2017- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، إن المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين شركاء في المواقف، والرؤية المستقبلية للحل السياسي، من أجل انهاء الاحتلال، واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحل عادل لقضية اللاجئين.

وشدد اشتية خلال لقاء جمعه بوفد برلماني أردني يرأسه النائب يحيى سعود، بحضور السفير الأردني خالد شوابكة، اليوم الأربعاء، على أهمية تعزيز التواصل الفلسطيني- الأردني على كافة المستويات الرسمية والبرلمانية والشعبية.

واطلع الوفد على مجريات المصالحة الوطنية الفلسطينية، مبينا أن المصالحة ليست خيارا بل ثابتا من الثوابت الوطنية الفلسطينية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال الإخفاق في تحقيقها، داعيا الى حشد الدعم المعنوي والمادي لإنجاح المصالحة وتذليل العقبات.

وأوضح اشتية أن هناك تحديات حقيقية تكون معالجتها في ظل اجواء المصالحة اسهل واكثر نجاعة من بيئة الانقسام، والتشظي الجغرافي او السياسي.

وبين أن رؤية القيادة السياسية للمصالحة هي رؤية شاملة ومتكاملة، حتى تستطيع أن تحقق ما يصبو له الشعب الفلسطيني، وتلبي تطلعاته واحتياجاته.

وأضاف اشتية أنه لا يوجد في إسرائيل شريك للسلام، والحكومة الإسرائيلية تمعن في إجراءاتها الاستيطانية وتعمل على قتل امكانية اقامة دولة فلسطينية، مبينا أن الجانب الأميركي حتى اليوم لم يقدم أي مشاريع أو افكار سياسية.

الاخبار العاجلة