ترامب يطالب بإعدام منفذ هجوم نيويورك

2 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ترامب يطالب بإعدام منفذ هجوم نيويورك

رام اللهصدى الاعلام-2-11-2017-دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الأربعاء، إلى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف، الذي دهس حشداً من المارة في نيويورك، في هجوم أوقع ثمانية قتلى و12 جريحا.

وقال ترامب في تغريدة إن “ارهابي نيويورك كان فرحاً لدى طلبه تعليق عَلَم تنظيم الدولة الاسلامية في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية اشخاص وأصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب ان تكون عقوبته الإعدام!”.

وأتت تغريدة ترامب بُعيد توجيه النيابة العامة الفدرالية في مانهاتن توجيه تهمة الإرهاب الى سايبوف (29 عاما) الذي أُصيب برصاص الشرطة، اثر دهسه حشدا من المارة في نيويورك، في هجوم قال إنه استلهمه من تنظيم الدولة الاسلامية.

ونقلت اللائحة الاتهامية عن قديروف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى، حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه، إنه استلهم هجومه من اشرطة فيديو نشرها تنظيم الدولة الاسلامية وبدأ التخطيط له “قبل حوالي عام”.

وأضاف القرار الاتهامي أن المتهم قرر قبل شهرين تقريبا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من اجل ان يوقع “اكبر عدد ممكن من الضحايا”.

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 تشرين الاول الماضي، كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار ان يكون الهجوم في 31 تشرين الاول، لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون “واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع”.

كذلك فإن المتهم سأل خلال التحقيق معه ما اذا كان بإمكانه ان يرفع في غرفته في المستشفى علم تنظيم الدولة الاسلامية، مؤكدا أنه “راضً عن ما فعله”، بحسب اللائحة الاتهامية.

الاخبار العاجلة