الجهاد الإسلامي تعلن رسميا أن المفقودين الخمسة بإستهداف النفق هم شهداء

3 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الجهاد الإسلامي تعلن رسميا أن المفقودين الخمسة بإستهداف النفق هم شهداء

رام الله-صدى الإعلام-03-11-2017-أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي استشهاد خمسة من عناصرها في وحدة الانفاق جراء القصف الاسرائيلي لنفق تابع لها الاثنين الماضي، وما زالت قوات الاحتلال تمنع طواقم الاسعاف والانقاذ من الوصول اليهم وانتشال جثامينهم، ليرتفع عدد شهداء النفق الى 12 شهيدا من سرايا القدس وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقالت السرايا في بيان لها الجمعة، ان الشهداء هم: بدر كمال مصبح، أحمد حسن السباخي، شادي سامي الحمري، محمد خير الدين البحيصي، علاء سامي أبو غراب.


وجاء اعلان السرايا بعد رفض الاحتلال السماح لطواقم الدفاع المدني بالدخول للمنطقة العازلة والبحث عن المفقودين وبعد مرور خمسة ايام على القصف وفشل جميع محاولات الوصول للشبان.


واكدت السرايا ان مقاتليها تمكنوا من العبور من خلال (نفق الحرية) الذي هو (ليس الوحيد) لمسافة مئات الأمتار إلى داخل الاراضي المحتلة عام 1948، مؤكدة ان الاستهداف الاسرائلي لـ(نفق الحرية) لن يثنيها عن مواصلة الإعداد في هذا السلاح الرادع، الذي يمثل مفتاح فكاك الأسرى من داخل سجون الاحتلال.


وكان سبعة مقاومين اخرين خمسة من سرايا القدس واثنين من كتائب القسام استشهدوا داخل النفق خلال محاولات انقاذ المفقودين الخمسة.


وبدأت قوات الاحتلال منذ الصباح باقامة ساتر ترابي ضخم بمحاذاة المنطقة التي جرى قصف النفق فيها.


وقال شهود عيان ان ثلاث جرافات عسكرية ضخمة وعدة دبابات وصلت الى المكان وشرعت باقامة الساتر الذي يمنع الرؤية من الجانب الفلسطيني.

الاخبار العاجلة