القوات العراقية تستعيد معبر القائم الحدودي مع سوريا

3 نوفمبر 2017آخر تحديث :
القوات العراقية تستعيد معبر القائم الحدودي مع سوريا

رام الله صدى الاعلام

أعلن رئيس مجلس قضاء القائم بمحافظة الأنبار العراقية ناظم البردان، اليوم الجمعة، عن تحرير القوات الأمنية لمنفذ القائم الحدودي مع سوريا من قبضة تنظيم “داعش”.

وقال البردان في حديث لـ “السومرية نيوز”، إن: “القوات الأمنية استعادت، اليوم، السيطرة على منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي محافظة الأنبار، (350كم غرب الرمادي)”.

وأضاف البردان، أن: “القوات الأمنية والعشائر تواصل تقدمها لتحرير أحياء ومناطق مركز مدينة القائم من تنظيم داعش، وسط انهيار كبير بصفوف تلك العصابات”.

من جهته، أفاد مراسل RT بأن القوات العراقية سيطرت على حي غزة، أول أحياء مركز مدينة القائم بالجهة الجنوبية للمدينة، واقتحم حي السكك، كما تم تحرير حي النهظة الغربية ومنطقة الكرابلة شرق مركز القضاء.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد عمليات تحرير غرب الأنبار عبد الأمير رشيد يار الله، الشروع باقتحام 3 مناطق في مدينة القائم العراقية.

وقال يار الله: “شرعت قوات الجيش وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والحشد العشائري باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة ضمن منطقة القائم”.

وكان ما يسمى بـ”والي القائم” التابع لتنظيم “داعش” قتل، أمس الخميس، بقصف جوي استهدف رتلا للتنظيم أثناء محاولته الهرب إلى سوريا.

وقال مصدر استخباري في محافظة الأنبار إن طيران القوة الجوية العراقية تمكن، استنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة، من تصفية القيادي المدعى “أبو أحمد العراقي” الذي يعتبره التنظيم “واليا للقائم” بالإضافة إلى عدد كبير من عناصر التنظيم كما قام بتدمير رتل لهم.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وعد، الثلاثاء الماضي، بـ”زف بشرى” تحرير قضاء القائم من سيطرة تنظيم داعش “قريبا”.

الاخبار العاجلة