الاحتلال يمنع لاعبي غزة من المشاركة ببطولة “التايكواندو” في رام الله

17 يوليو 2016آخر تحديث :
الاحتلال يمنع لاعبي غزة من المشاركة ببطولة “التايكواندو” في رام الله

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، توجه 38 لاعبا ولاعبة من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، عبر معبر بيت حانون “إيريز”، للمشاركة في بطولة فلسطين الدولية الأولى للتايكواندو، التي تنظمها اللجنة الأولمبية الفلسطينية، يوم غد الاثنين، في مدينة رام الله.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو إيهاب اسليم أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تقام في فلسطين، وتشارك فيها نحو 16 دولة من أوروبا، وآسيا، وأميركا، وإفريقيا.

وقال إن اللاعبين واصلوا التدريب ليلا نهارا على مدار ثلاثة أشهر من أجل هذه البطولة، بيد أن الاحتلال حطم حلمهم في المشاركة.

وإثر ذلك نظم الرياضيون الفلسطينيون اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بالممارسات الإسرائيلية تحت عنوان “رياضيون ولسنا إرهابيين”، في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة.

وفي كلمة الاتحاد خلال الوقفة، ندد اسليم بالممارسات الإسرائيلية التي تندرج ضمن الحرب المستمرة على الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وطالب الجهات الرياضية الدولية المختصة بالتدخل من أجل وقف هذه الممارسات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، مؤكدا أن الرياضي الفلسطيني سيبقى متمسكا بحقوقه الوطنية.

الاخبار العاجلة