العراق: إجراء الانتخابات مرتبط بعودة 17 ألف أسرة نازحة وإعمار مناطق محررة

4 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
العراق: إجراء الانتخابات مرتبط بعودة 17 ألف أسرة نازحة وإعمار مناطق محررة

رام الله- صدى الاعلام- 4-11-2017- قال رئيس مجلس محافظة ديالى العراقية علي الدايني اليوم السبت، إنه سيطالب “بتأجيل” الانتخابات المحلية في حال عدم عودة 17 ألف أسرة نازحة إلى مناطقها في المحافظة، معتبرا أن بطء عمليات إعمار المناطق المحررة سيدفع نسبة كبيرة من العائدين إلى العزوف عن المشاركة بالانتخابات.

وتابع: إن “إجراء أي انتخابات في ديالى دون حسم ملف عودة 17 الف أسرة نازحة إلى مناطقها غير مقبول من وجهة نظرنا، وسيدفعنا للمطالبة بتأجيلها لأن النازحين من حقهم المشاركة”، مشيرا إلى أن “تباطؤ عمليات إعمار المناطق المحررة تثير الكثير من علامات الاستفهام، وهي ستدفع نسبة كبيرة من العائدين للعزوف عن المشاركة.

وأوضح أن “الحكومة المركزية اذا كانت جادة في دعم الانتخابات عليها أن تحل ملف عودة النازحين بسرعة، خاصة في ديالى، وتسهم في اعمارها بشكل بعيد عن البيروقراطية.

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني قد طالب في وقت سابق رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بشكل رسمي دعم عودة أكثر من 17 ألف أسرة نازحة إلى المناطق المحررة داخل المحافظة، محذرا أن تأخير عودة النازحين لايخدم الشأن الأمني ويزيد من المعاناة الانسانية.

المصدر: الشرق الاوسط

رابط مختصر