بروناي تؤكد دعمها للرئيس والشعب الفلسطيني

5 نوفمبر 2017آخر تحديث :
العلم الفلسطيني

رام الله-صدى الاعلام-5-11-2017-أكد سفير سلطنة بروناي لدى دولة فلسطين السفير نور الدين يعقوب، ان سلطنة بروناي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة قلبا وقالبا، مؤكدا انها تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس على الساحة الدولية ونزع حقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال لقاء قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الدكتور محمود الهباش سفير سلطنة بروناي لدى دولة فلسطين السفير نور الدين يعقوب في عمان الليلة الماضية.
وأكد السفير نور الدين على دعوة الهباش بضرورة تشجيع السياحة الدينية لمدينة القدس وزيادة الاهتمام بها من قبل الدول الاسلامية، مطالبا سلطات الاحتلال الاسرائيلي باحترام القانون الدولي ووقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والدينية والبحث العلمي بين دولة فلسطين وسلطنة بروناي والتواصل المستمر بينهما.

ووضع الهباش سفير بروناي في صورة الاوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية وتطوراتها على الارض في ظل استمرار التعنت الاسرائيلي اتجاه عملية السلام والانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

وأكد ان مدينة القدس تتعرض لابشع هجمة من قبل المستوطنين بحماية كاملة من قبل الحكومة الاسرائيلية واذرعها السياسية والامنية، في ظل حصار كامل مفروض على الحرم القدسي الشريف ومنع الفلسطينيين من اداء عباداتهم بحرية كاملة في المسجد الاقصى المبارك في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والشرائع الدولية وقوانين حقوق الانسان.

ودعا الهباش كافة الدول الاسلامية الى زيادة الاهتمام بمدينة القدس واهلها من خلال تشجيع السياحة الدينية لفلسطين والقدس على وجه الخصوص، وتنظيم الزيارات الدورية من قبل المسلمين للمسجد الاقصى المبارك والرباط فيه، والتواصل مع المقدسيين والوقوف على معاناتهم ودعم صمودهم في وجه العدوان المستمر ضد القدس واهلها ومقدساتها.

الاخبار العاجلة