26 قتيلا في هجوم على كنيسة بولاية تكساس

5 نوفمبر 2017آخر تحديث :
26 قتيلا في هجوم على كنيسة بولاية تكساس

رام الله- صدى الاعلام- 5-11-2017- قالت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم الأحد، إن عدد التقلى في إطلاق النار الذي وقع داخل كنيسة بولاية تكساس، مساء اليوم الاحد، ارتفع الى 26 قتيلا، مضيفة أن الشرطة قتلت المهاجم.

وذكر شهود عيان أن الشرطة تمكنت من تصفية المهاجم.وأوضحت قناة “KSAT 12” أن الهجوم وقع في الكنيسة المعمدانية الأولى في المدينة، التي تبعد نحو 55 كيلومتراً عن ثاني أكبر مدن الولاية سان أنطونيو.حيث دخل المهاجم حرم الكنيسة في الساعة (11:30) تقريباً بالتوقيت المحلي، وأطلق النار عشوائياً على المصلين الذين بلغ عددهم نحو 50 شخصاً.

تحديد هوية المشتبه فيه

قالت السلطات في ولاية تكساس إن المشتبه في إطلاقه النار على جمع المصلين في الكنيسة هو ديفن باترك كيلي (26 عاما)، مشيرة إلى أن لقي مصرعه في سيارته برصاصة بعد أن فر من موقع الهجوم.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن كيلي كان عسكريا في سلاح الجو قبل أن يتم طرده من الخدمة عام 2014 بعد أن أدانته محكمة عسكرية بالاعتداء على زوجته وطفله.

ولم تكشف السلطات بعد عن دوافع الجريمة التي أوقعت أكبر عدد من القتلى ضد دار عبادة في تاريخ الولايات المتحدة، لكنها استبعدت فرضية الهجوم الإرهابي.

 

                                                                                                                                                                    

                                                                                                                                                                    منفذ المذبحة ديفن باترك كيلي

من جهته أصدر الرئيس دونالد ترامب أمرا بتنكيس الأعلام حدادا على أرواح الضحايا الذين قضوا في إطلاق نار استهدف كنيسة First Baptist ببلدة سثرلاند سبرنغز .وسيبقى العلم الأميركي منكسا فوق البيت الأبيض وجميع المؤسسات العامة والمنشآت العسكرية حتى غروب الشمس الخميس المقبل.

الاخبار العاجلة