بتكليف من الرئيس ورئيس الوزراء، قطامي يزور مخيمات اللجوء في بيروت

6 نوفمبر 2017آخر تحديث :
بتكليف من الرئيس ورئيس الوزراء، قطامي يزور مخيمات اللجوء في بيروت

رام اللهصدى الإعلام– 6/11/2017 بتكليف من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله زار مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية الدكتور ناصر قطامي مخيمات اللجوء في العاصمة اللبنانية بيروت.

واطلع قطامي على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات برج البراجنه وصبرا وشاتيلا.

وتابع قطامي تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي الذي تعمل عليه مجموعة وافا الدولية لتنمية القدرات المموله من قبل الصناديق العربية والاسلامية.

 

 

وصرح قطامي “إن هذه المشاريع المنفذة والنجاحات التي تحققت تعكس روح الخلق والابداع لدى شعبنا وانه في حال اذا ما توفرت الموارد المالية والامكانيات فإن الشعب الفلسطيني لديه المقدرة الكاملة على الابداع والتميز والتغلب على ظروف القهر والحرمان التي يعاني منها بفعل سياسات الاحتلال”.
كما اكد قطامي ان زيارته تأتي في إطار البحث عن آفاق جديدة لتمكين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا وذلك للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم على تحمل الظروف القاهره التي يعيشونها ، وهذا ينسجم مع اجنده السياسات الوطنية التي اقرتها الحكومة وصادق عليها الرئيس عباس وعنوانها “المواطن اولا”.

ووعد قطامي بالتعاون مع اللجنه الادارية لصندوقي الاقصى والقدس والبنك الاسلامي للتنمية بالسعي لزيادة حجم المساعدات المالية للاجئين في ظل النجاح الكبير الذي حققته مجموعة وافا لتنمية القدرات بتنفيذ هذا المشروع بحيث يشمل العديد من التدخلات الجديدة في مجالات مختلفه ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا، نظرا لانعدام الخيارات للاجئين في مخيم الشتات وحاجتهم الماسه لهذا النوع من التمكين.

ومن المتوقع ان يلتقي الدكتور قطامي بالسفير الفلسطيني في بيروت اشرف دبور للاستماع والاطلاع على اوضاع وشؤون اللاجئين في مخيمات لبنان.

 

 

الاخبار العاجلة