إيران ترفض اتهامات السعودية بمسؤوليتها عن استهداف الرياض

7 نوفمبر 2017آخر تحديث :
إيران ترفض اتهامات السعودية بمسؤوليتها عن استهداف الرياض

 رام اللهصدى الاعلام-7-11-2017-رفضت إيران، اليوم الثلاثاء، اتهامها بأنها مسؤولة عن “العدوان العسكري” في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لصاروخ أطلقه الحوثيون على الرياض.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، القول: “هذه الاتهامات زائفة ومدمرة وغير مسؤولة، وفوق كل شيء، استفزازية”.

قال قاسمي، بدلا من زيادة تفاقم الوضع بمثل هذه “الادعاءات الغريبة”، يجب على السعوديين أن يساعدوا من خلال القنوات الدبلوماسية لإنهاء العنف في اليمن.

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، “إن السعوديين يتصرفون مثل مثيري الشغب فى المنطقة، ويجعلون المنطقة غير آمنة، ثم يلقون باللوم على إيران بسبب سياستهم الخطيرة”.

في الوقت نفسه، نفت وزارة الدفاع الايرانية والحرس الثوري الايراني، أي تورط لطهران في الهجوم الصاروخي.

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صرح بأن إمداد إيران للحوثيين بالصواريخ “يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني”.

وكانت قيادة قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلنت أمس إغلاقا موقتا لكافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن. وقالت إن معاينة الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه السبت الماضي من الأراضي اليمنية باتجاه الرياض أثبتت “ضلوع النظام الإيراني في إنتاج مثل هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية”.

الاخبار العاجلة