عناوين الصحف الاسرائيلية-الاربعاء-8-11-2017

8 نوفمبر 2017آخر تحديث :
عناوين الصحف الاسرائيلية-الاربعاء-8-11-2017

رام اللهصدى الاعلام-8-11-2017-فيما يلي أهم وأبرز عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم الأربعاء :

هارتس :

– في قضية الغواصات، “يتسحاق مولخو” أقر بأنه التقى مع شاهد الدولة “ميكي غانور”، الشرطة اجرت مواجهة بين “مولخو وغانور” بالشبهات حول تقديم يد العون لـ”غانور” ليحل المشكلة المتعلقة بقضية الغواصات.

-شريكه “شمرون” كان قد ادعى بالسابق انهم في المكتب حريصون على الفصل بين امور العمل العادية والمهام السياسية التي يقوم بها “مولخو”.

– في القضية المعروفة اعلاميا بالقضية “1000” المتعلقة بالهدايا الثمينة التي تلقاها رئيس الوزراء، السفير الاسرائيلي في واشطن قدم افادته حول طلب تأشيرة الدخول” الفيزا “التي قدمها الثري “ملتشن”.

– وزير الصحة يطلب المصادقة على أمر جديد لمنع التدخين في الأماكن العامة، سيتم توسيع منع التدخين في الأماكن العامة ليشمل الحدائق والعروض الفنية ومواقف السيارات.

– اسرائيل تبرر بيع أسلحة لبورما أن طرفي الصراع يقومان بجرائم حرب.

– بعد عام من فوز ترامب.. الديمقراطيون يحققون الفوز في الانتخابات المحلية.

– توقع انضمام النائب عيساوي فريج إلى لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، وسيكون بذلك النائب العربي الوحيد فيها، وامتنع حتى الآن نواب عرب من المداولات في هذه اللجنة، وحزب العمل يعارض الفكرة ويطالب بضم نواب من الحزب.

معاريف:

– تطور في القضية “1000” السفير الاسرائيلي “ديرمر” في واشنطن قدم افادة في قضية الهدايا، من بين الاسئلة والاستفسارات التي وجهت للسفير المقرب من نتنياهو ما اذا قام بإيعاز من نتنياهو للحصول على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة للثري” ملتشن”.

– في قضية الغواصات “3000”، التحقيق مرة اخرى تحت طائلة التحذير في وحدة “لاهاف 433” مع المحاميان المقربان من نتنياهو “دافيد شمرون” ويتسحاق مولخو”.

– الحاخام المتدين “عميسالم”: قصة حركة شاس انتهت، لم تعد قادرة على تمثيل اليهود الشرقيين.

– وزير الخارجية الاميركي في تسجيل صوتي مسرب: في “اسرائيل لا يوجد قيادة تريد السلام”.

– منفذ عملية اطلاق النار في الكنيسة في تكساس فر من مركز للعلاج النفسي كان يعالج فيه اثناء خدمته العسكرية، وحاول تهريب سلاح من المعسكر الذي كان يخدم فيه.

– جلسة خاصة في الكنيست بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور، ونتنياهو يقول التراجيديا في اعلان وعد بلفور هو انه استغرق 30 عاما للبدء في تنفيذه.

– رئيس المعارضة “هرتسوغ” يقول واجبنا أن نسعى للسلام لنحافظ على الدولة الوطنية للشعب اليهودي الذي جاء في وعد بلفور.

– سفير بريطانيا في اسرائيل قرأ ما كتبته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي “من أنهم يقولون لها أنه يجب عليها الاعتذار وهي تقول لا سمح الله”.

– بخصوص المظاهرات أمام منزل رئيس الوزراء والاضراب عن الطعام الذي يقوم به بعض رؤساء المستوطنات وابناء عائلاتهم الذين يطالبون بإقامة طرق التفافية بديلة وتحسين الطرق والاضاءة عليها، نتنياهو التقى رئيس مجلس المستوطنات في “يهوداه والسامرة” الجديد حنان ايل ودورني.”

– الرئيس الاسرائيلي في زيارته لإسبانيا.. القى خطابا في البرلمان الاسباني بالأمس وقال: اسرائيل تدعم اسبانيا واحدة، في اشارة إلى كاتالونيا وطالب اسبانيا أن تغير نهجها بخصوص التصويت ضد اسرائيل في المحافل الدولية.

– بريطانيا ترفض نقل الأموال إلى الجيش الاسرائيلي لمعالجة المصابين بالحرب في سوريا.

– اعلامية سابقة كشفت بالأمس أن رئس شركة “كيشت” الكس جلعادي قام بالاعتداء عليها جنسيا قبل عشرين عاما عندما كانت مرشحة لتقديم برنامج، وجلعادي ينفي.

يديعوت احرنوت :

-شاهد الملك، غانور كشف خلال التحقيق أن مولخو كان من المفروض أن يتولى معالجة الأمور المتعلقة بصفقة الغواصات بالتعامل مع الجانب الالماني وخلال المواجه بين الاثنين “غانور وشمرون” اتهمه “غانور” بأنه كان من المفروض أن يحصل على 20% من مقدار الصفقة الا أن “شمرون” نفى ذلك.

-الرئيس ترامب في خطاب له أمام البرلمان في كوريا الجنوبية، لا تستهينوا بنا، ولا تحاولوا أن تجربونا.

-احياء الذكرى 27 لاغتيال الحاخام “مائير كاهانا” والمشاركون يصفون جهاز الشاباك الاسرائيلي بالمنظمة الارهابية.

-سفير اسرائيل في واشنطن يقدم شهادته في القضية المعروفة اعلاميا بالقضية “1000” قضية تقديم هدايا لرئيس الوزراء من رجال أعمال.

-الامير محمد بن سلمان يحاول أن يوضح بكل طريقة ممكنه من هو المسؤول الجديد في الخليج الفارسي، وبعد موجه الاعتقالات وتصفية الامير منصور في الجو ولي العهد السعودي يفتح جبهه امام العدوة ايران ويتهمها بأنها قامت بإطلاق صاروخ باتجاه مطار الرياض يوم السبت الماضي.

-الوزيرة البريطانية التي وصلت إلى اسرائيل في رحلة خاصة والتقت برئيس حزب “ييش عتيد” يائير”لابيد” اثارت ضجة كبيرة بعد أن نشر “لابيد “صورتهما على “تويتر” الامر الذي اثار حفيظة وزارة الخارجية البريطانية لعدم علمهم بهذا اللقاء وجهات بريطانية تطالبها بالاستقالة.

-رئيس شركة “كيشت” “الكس جلعادي” استغل النساء العاملات في الشركة جنسيا، وبالأمس كشف عن امرأتين جديدتين رويتا ما حدث معهما “لقد فرض علينا علاقات جنسية” ومن المتوقع أن يقدم جلعادي استقالته.

اسرائيل هيوم :

-في قضية الغواصات، التحقيق مع المحاميين “دافيد شمرون” و”اسحاق مولخو” مرة اخرى في ا لوحدة “لاهاف 433” لليوم الثالث على التوالي.

-الشخصية البارزة في السلطة الوطنية للأمان على الطرق ناشطة بارزة ضد الدولة، قبل أسبوع تم تعيين مقبولة نصار مسؤولة عن الاعلام في السلطة الوطنية للأمان على الطرق ويتضح الآن أنها ناشطة في جمعيات ضد الصهيونية وداعمة للفلسطينيين وتقوم بنشر اخبار ضد الدولة.

-طائرة مرت في مسار للمظليين عندما قام جنود بإجراء تدريبات، والسبب خطأ في الاتصالات بين برج المراقبة والطائرة.

-رئيس حزب العمل “جباي” الفوز في الانتخابات أهم لي من الايدولوجيات.

-المستشار القضائي للحكومة يعلن أنه سيعارض القوانين التي اقرها الوزراء.

-على عكس تصريحات نتنياهو .. منظمات أممية مستمرة في البناء في منطقة “ارمون هنتسيف” في القدس.

الاخبار العاجلة