نمو معتدل لأسعار المساكن بالصين الشهر الماضي

اقتصاد
18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نمو معتدل لأسعار المساكن بالصين الشهر الماضي

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للإحصاء في الصين اليوم أن قطاع العقارات واصل الانتعاش ولكن بسرعة أبطأ في يونيو، حيث سجل عدد اقل من المدن ارتفاعا على أساس شهري في المساكن الجديدة.

وأضافت المصلحة أن من بين 70 مدينة كبيرة ومتوسطة الحجم شملها المسح في يونيو الماضي، ارتفعت أسعار المساكن الجديدة في 55 منها على أساس شهري، مقارنة بـ 60 في الشهر السابق .

وفي الوقت نفسه، سجلت عشر مدن تراجعاً في الأسعار على أساس شهري، بارتفاع من 4 مدن في مايو، وفقا للبيانات صادرة من المصلحة.

وعلى أساس سنوي، سجلت 57 مدينة زيادة في أسعار المساكن الجديدة، فيما سجلت 12 مدينة انخفاضا، مقارنة مع 50 مدينة و18 مدينة على التوالي في شهر مايو.

وسجلت أسعار المساكن الجديدة ارتفاعاً بنسبة 47.4 في المائة على أساس سنوي في مدينة شنتشن بجنوبي الصين، وهي الزيادة الأشد التي تم تسجيلها في يونيو بين جميع المدن الكبيرة، وكان هذا النمو أكثر اعتدالا بالمقارنة مع الزيادة بنسبة 54 في المئة المسجلة في مايو. وشهدت أسعار المدن من الدرجة الأولى، بما فيها شانغهاي وبكين وقوانغتشو ارتفاعا بـ33.7 في المئة و22.3 في المئة و19.4 في المئة على أساس سنوي على التوالي.

وسجلت مدينة جينتشو في شمال شرقي البلاد أكبر انخفاض في الأسعار بنسبة 3.5 في المائة على أساس سنوي .

وشهدت أسعار المساكن القائمة ارتفاعا في 48 مدينة على أساس شهري في يونيو، وانخفاضا في 14 مدينة بالمقارنة مع 49 و13 على التوالي في مايو.

القدس دوت كوم

رابط مختصر