إسبانيا تقرر حبس رئيسة برلمان كتالونيا لحين دفع كفالة قدرها 150 ألف يورو

10 نوفمبر 2017آخر تحديث :
إسبانيا تقرر حبس رئيسة برلمان كتالونيا لحين دفع كفالة قدرها 150 ألف يورو

رام الله- صدى الاعلام- 10-11-2017 ذكرت صحيفة الباييس الاسبانية أن قاضية فى المحكمة الإسبانية العليا أمرت أمس الخميس، بالإفراج عن رئيسة برلمان كتالونيا بكفالة قدرها 150 ألف يورو (174615 دولارا) بانتظار التحقيق فى دورها فى مساعى الإقليم المحظورة للاستقلال عن البلاد.

ورفضت متحدثة باسم المحكمة التعليق، وقال مصدر فى المحكمة إن رئيسة البرلمان ستبقى رهن الاحتجاز لحين دفع الكفالة.

وأدلت رئيسة البرلمان فى كتالونيا كارمى فوركاديل الخميس، بشهادتها هى وخمسة من نواب الإقليم بشأن اتهامات موجهة لهم بالعصيان والتمرد وإساءة استغلال أموال عامة.

وطالب الادعاء العام فى إسبانيا بسجن رئيسة برلمان إقليم كتالونيا التى مكنت المجلس من إعلان الاستقلال من جانب واحد عن البلاد وبسجن ثلاثة نواب من كتالونيا استدعتهم المحكمة العليا فى حين طلب الإفراج عن اثنين آخرين بشروط محددة. 

وطلبت النيابة العامة الإسبانية مساء الخميس، إيداع رئيسة برلمان إقليم كتالونيا كارمى فوركاديل السجن، بعد الاستماع إليها فى تحقيق بتهمة “التمرد” بعد تصويت البرلمان على إعلان استقلال الإقليم الإسبانى، بحسب مصدر قضائى.

وطلبت النيابة إبقاء فوركاديل وثلاثة نواب موقوفين أثناء تحقيق المحكمة العليا فى الوقائع بحسب المصدر، كما دعت إلى الإفراج عن نائبين أخرين اثنين “بكفالة أو غيرها”.

الاخبار العاجلة