8 مليارات دولار مبيعات موقع “علي بابا” خلال ساعة

11 نوفمبر 2017آخر تحديث :
8 مليارات دولار مبيعات موقع “علي بابا” خلال ساعة

رام اللهصدى الإعلام– 11/11/2017 أعلنت شركة موقع التجارة الإلكترونية الصيني العملاق “علي بابا” أن مبيعاته في النصف ساعة الأولى من يوم التسوق السنوي في الصين المعروف باسم “يوم العزاب” الذي يحل يوم 11 تشرين ثان/نوفمبر من كل عام تجاوزت إجمالي مبيعات يوم الجمعة البيضاء والاثنين الافتراضي في الولايات المتحدة خلال العام الماضي مجتمعين.

وقد تجاوزت مبيعات الموقع خلال أول دقيقتين مليار دولار، في حين احتاج 5 دقائق في العام الماضي للوصول إلى هذا الرقم.

كان آلاف الصينيين يترقبون دقات الساعة للوصول إلى منتصف الليل بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش) لشراء الملابس والإلكترونيات ومواد البقالة في هذا اليوم بأسعار مخفضة.

وحاولت متاجر عديدة جذب العملاء بوسائل مختلفة. وقد عرضت شركة “إتش.إل.ايه” لملابس الرجال على سبيل المثال 1000 هاتف ذكي طراز “آيفون إكس” مجانا للعملاء الذين ينجحون في القيام بأول عمليات شراء من الشركة بعد منتصف ليل يوم الخميس.

وبنهاية الساعة الأولى من يوم الجمعة بالتوقيت المحلي للصين وصلت مبيعات موقع “علي بابا” إلى 8 مليارات دولار، كان 92% منها مشتريات أجهزة محمولة.

ووفقا لشركة “أدوبي” فإن إجمالي مشتريات الأمريكيين يومي الجمعة البيضاء والاثنين الافتراضي من العام الماضي عبر الإنترنت كان 3ر3 مليار دولار و3 مليارات دولار على الترتيب.

وقد أعلن موقع التجارة الإلكترونية الشهير بدء يوم التسوق السنوي ببث حفل تلفزيوني بمشاركة شخصيات شهيرة مثل المطرب فاريل ويليامز ونجوم هوليوود نيكول كيدمان وفان بنج بنج.

ومن المتوقع أن يزيد إجمالي مبيعات موقع “علي بابا” في نهاية اليوم عن الرقم الذي سجلته في العام الماضي وكان 8ر17 مليار دولار.

يذكر أن الصين تحتفل في 11 تشرين ثان/نوفمبر من كل عام بـ ” عيد العزاب”، حيث يعتبره العزاب يوم خاص بهم ويوم للاسترخاء، وفرصة للعثور على شريك الحياة المثالي، وأمل في توديع عصر الوحدة والعزوبية في وقت مبكر، حيث اتجهت المتاجر الكبرى ومواقع التجارة الإلكترونية في الصين إلى اعتباره يوم للتسوق تقدم فيه تخفيضات كبيرة على غرار “الجمعة البيضاء” في الولايات المتحدة.

الاخبار العاجلة