الرئيس: في ذكرى أبو عمار نؤكد على المضي نحو تحقيق السيادة والاستقلال

11 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الرئيس: في ذكرى أبو عمار نؤكد على المضي نحو تحقيق السيادة والاستقلال

رام الله- صدى الإعلام– 11/11/2017 ألقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس كلمة مباشرة الى الجماهير المحتشدة في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، ظهر اليوم السبت، احياء للذكرى الثالثة عشرة لرحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات، اكد فيها أن ذكرى “أبو عمار” لا زالت خالدة بعد مرور 13 عاما على غيابه وان الشعب الفلسطيني لا زال يكن لابو عمار كل الحب والاحترام والوفاء وهو صامد وباقي على ارضه.

وأضاف الرئيس عباس: “ان فلسطين التي احببت وناضلت من اجلها يا ابا عمار ستبقى صامدة نابضة بالوفاء والاخلاص للقادة الكبار، الذين ضحوا بأنفسهم واننا في ذكراك نعيد التأكيد على المضي نحو تحقيق حلمك بالحرية والسيادة والاستقلال”.

وأكد الرئيس ابو مازن تمسكه بعهد “أبو عمار” وان فلسطين كانت تسمى فلسطين وستبقى تسمى فلسطين، وان الهوية الفلسطينية ستبقى راسخة وان الشعب الفلسطيني عصي على الذوبان وكل طفل فلسطيني ولد في فلسطين او خارجها لا يرضى عن فلسطين بديلا ولا يرضى عن منظمة التحرير بديلا.

واشار الرئيس محمود عباس الى مواصلة الطريق للوصول للعضوية الكاملة في الامم المتحدة وذلك بعد الانجاز الذي جرى في العام 2012.

وفيما يتعلق بالمصالحة، قال الرئيس: انه ماض قدما في مسيرة المصالحة الفلسطينية، وانه مستمر في تنفيذ اتفاق المصالحة وصولا الى سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح شرعي واحد.

وخاطب الرئيس الحشود قائلا: “إن التنفيذ الدقيق للاتفاق والتمكين التام للحكومة سيقود الى تخفيف المعاناة وبعث الامل”.

وقال: “لا يوجد من هو أحرص منا على شعبنا في قطاع غزة وأقول لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة”.

وشهدت الشوارع المحيطة بالسرايا إجراءات أمنية مشددة، واغلقت الشرطة في غزة الشوارع المؤدية للساحة في وجه السيارات والحافلات تسهيلا لمرور المواطنين الذين قدموا من مختلف محافظات قطاع غزة للمشاركة في احياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

 

الاخبار العاجلة