لبنان: الغاء المهرجان الخاص باحياء الذكرى 13 لاستشهاد الرئيس عرفات

2017-11-11T20:11:15+02:00
2017-11-11T20:15:46+02:00
الشأن المحلي
11 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لبنان: الغاء المهرجان الخاص باحياء الذكرى 13 لاستشهاد الرئيس عرفات

رام الله- صدى الاعلام- 11-11-2017- قررت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة “فتح” في لبنان الغاء المهرجان المركزي الذي كان من المقرر اقامته في الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات غدا، في قاعة مركز الاولي للمعارض والترفيه في صيدا.

ووبحسب “وكالة الانباء المركزية” اللبنانية التي اوردت الخبر، فإن الغاء المهرجان جاء نظرا للظروف السياسية الصعبة على الساحة اللبنانية.

وبحسب ما اوردت الوكالة اللبنانية: “فيما شغل الهاجس الأمني اللبنانيين على وقع الأزمة التي أشعلتها استقالة الرئيس سعد الحريري، علمت “المركزية” ان مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد الركن فوزي حمادي تبلغ من وفد قيادي فلسطيني “التزام الفلسطينيين والمخيمات بما فيها مخيم عين الحلوة سياسة النأي بالنفس والحياد الايجابي فيما يتعلق بالازمة اللبنانية وعدم التدخل في الشؤون اللبنانية”.

وكان لقاء جمع الرئيس ميشال عون بالسفير الفلسطيني اشرف دبور، مؤخرا، نقل فيه الأخير إلى عون “حرص القيادة الفلسطينية على الامن والاستقرار في لبنان وحرص الرئيس محمود عباس على استقرار لبنان وتقديره للجهود التي تبذلها القيادات اللبنانية للخروج من الازمة السياسية التي يشهدها لبنان”.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بـ “المطلع” أن لقاء الرئيس محمود عباس في الاردن مع اللواء عباس ابراهيم تركز على الوضع الامني في المخيمات لمنع استخدامها في اي توتير”.

رابط مختصر