زعيم حزب العمل الإسرائيلي يتعهد بوقف البناء خارج الكتل الاستيطانية الكبرى في حال وصوله لرئاسة الوزراء

12 نوفمبر 2017آخر تحديث :
زعيم حزب العمل الإسرائيلي يتعهد بوقف البناء خارج الكتل الاستيطانية الكبرى في حال وصوله لرئاسة الوزراء

رام الله-صدى الإعلام-12-11-2017-تعهد رئيس المعسكر الصهيوني افي غباي بوقف جميع اعمال البناء خارج الكتل الاستيطانية في حال انتخابه رئيسا للحكومة.
وقال غباي خلال ندوة ثقافية عقدت في تل ابيب ” انه لن ينضم الى حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو اذا ما انسحب حزب البيت اليهودي من الائتلاف الحكومي لدى طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة للسلام. ” وتعهد مع ذلك بدعم نتنياهو من خارج الائتلاف الحكومي في حال حصل هذا السيناريو.

هذا واشاد رئيس حزب المعسكر الصهيوني بما قام به الجيش الاسرائيلي اليوم من عملية سريعة ودقيقة لاعتراض طائرة بدون طيار اقتربت من حدود هضبة الجولان بعد إقلاعها من احد المطارات السورية .

وقال غباي ان “الرئيس السوري بشار الأسد يرغب في وضع قواعد لعبة جديدة وليس تصوير مواقع الجيش في هضبة الجولان”، مؤكدا ان “إسرائيل لن تسمح له او لأي جهة أخرى بإملاء قواعد لعبة جديدة في حدودها الشمالية.”

ويشار الى ان رئيس حزب العمل كان قد صرح  في السابق بانه لا ينوي اخلاء مستوطنات في الضفة الغربية حتى خارج الكتل الاستيطانية الكبيرة في اطار أي اتفاق سلام مستقبلي مع الفلسطينيين.
وأضاف غباي انه “في حال التوصل الى اتفاق من هذا القبيل يمكن إيجاد حلول لا تستوجب عملية اخلاء .”
وحول الفرق بينه وبين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي قال انه لن تقام دولة فلسطينية قال رئيس حزب العمل انه يظن بان “هناك فوارق شاسعة بين من يرغب في السعي الى انجاز السلام وبين من لا يعمل على تحقيق هذه الغاية .”

الاخبار العاجلة