ترامب يؤكد دعمه للاستخبارات الاميركية في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأخيرة

12 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ترامب يؤكد دعمه للاستخبارات الاميركية في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأخيرة

رام الله-صدى الاعلام-12-11-2017-أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاحد دعمه لوكالات الاستخبارات المركزية الاميركية التي تشتبه في تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية في بلاده للعام 2016.

وقال ترامب أمام صحافيين في هانوي “أنا أثق بوكالاتنا الاستخباراتية”، وذلك ردا على سؤال حول نفي الرئيس فلاديمير بوتين لاي تدخل في الانتخابات الرئاسية الاميركية الاخيرة.

وتابع ترامب “أما في ما يتعلق بما اذا كنت أصدقه أم لا فانا مع وكالاتنا. أنا أثق … بوكالاتنا الاستخباراتية”.

وكان ترامب حرص السبت على تسليط الضوء على نفي بوتين للاتهامات الموجهة الى روسيا بالتدخل في تلك الانتخابات، واثر لقاء بينهما بدا ترامب وكأنه يريد الايحاء بأنه يعتقد فعلا بان بوتين صادق.

لكن قادة الاستخبارات الاميركية كانوا ابلغوا الكونغرس بان روسيا حاولت بالفعل التأثير في حملة الرئاسة الاميركية لصالح ترامب، وهو موقف كرره السبت مدير وكالة الاستخبارات المركزية سي آي ايه مايك بومبيو.

وقد اثارت المحادثات بين ترامب وبوتين تكهنات كثيرة على مدى يومين في مدينة دانانغ الساحلية حيث كانا يشاركان في قمة منتدى دول آسيا والمحيط الهادئ “ابيك”.

وشهدت العلاقات بين الرجلين تعقيدات تسببت بها شكوك في تواطؤ بين الكرملين ومقربين من ترامب فضلا عن سلسلة من الخلافات بين البلدين.

(أ ف ب)

الاخبار العاجلة