أمريكا واليابان وأستراليا يناقشون اتخاذ موقف موحد ضد كوريا الشمالية

13 نوفمبر 2017آخر تحديث :
أمريكا واليابان وأستراليا يناقشون اتخاذ موقف موحد ضد كوريا الشمالية

رام اللهصدى الاعلام-13-11-2017-التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، برئيسي وزراء استراليا واليابان في العاصمة الفلبينية مانيلا، لمناقشة اتخاذ موقف موحد ضد البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم تيرنبول إن الدول الثلاث تتبنى نفس القيم، وتركز على “ضمان عودة نظام كوريا الشمالية الى رشده ووقف استفزازاته وتهديداته بإثارة الصراع”.

وأضاف: “السلام والاستقرار عززا رخاء المليارات من المواطنين على مدار عدة عقود، ونحن سوف نعمل على ضمان استمرار ذلك”.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه بالنسبة للدول الثلاث “يتمثل التحدي الحالي في قضية كوريا الشمالية”.

وأضاف: “أعتقد أن الأمر الأساسي بالنسبة لنا هو ضمان وجود تعاون ثلاثي وثيق من أجل تحقيق السلام والاستقرار على الأرض” موضحا “لذلك أتطلع لإجراء مناقشة بناءة للغاية مع الزعيمين”.

وأضاف ترامب أنه تم اتخاذ “بعض الخطوات الكبيرة للغاية” فيما يتعلق بمفاوضات التجارة، موضحا أنه سوف يدلى بإعلان بعد غدٍ الأربعاء عقب عودته الى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب: “لقد أحرزنا تقدما كبيرا فيما يتعلق بالتجارة”، مضيفا “لدينا عجز مع الجميع تقريبا. هذا العجز سوف يتم خفضه سريعا وبصورة مستدامة”.

ووصف ترامب جولته الآسيوية حتى الآن ” بالمثمرة للغاية” مشيرا إلى أن “الطريقة التي عاملونا بها تحمل احتراماً كبيرا لشعب دولتنا، شعب الولايات المتحدة الأمريكية”.

الاخبار العاجلة