فتح تحيي الذكرى 13 لاستشهاد ياسر عرفات في قلقيلية

13 نوفمبر 2017آخر تحديث :
فتح تحيي الذكرى 13 لاستشهاد ياسر عرفات في قلقيلية

 رام الله- صدى الاعلام- 13-11-2017- أحيت حركة فتح في قلقيلية اليوم، الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد ياسر عرفات، بمهرجان جماهيري في مدرسة المرابطين وسط المدينة.

وخرجت مسيرة من وسط المدينة تتقدمها الموسيقات العسكرية وصولاً إلى مكان المهرجان، ومسيرة لحركة الشبيبة الطلابية جابت شوارع المدينة.

وشارك في المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وأمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الهيئات المحلية، ومدراء الدوائر الرسمية، وممثلو القوى الوطنية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وقالت سلامة إن ياسر عرفات شكل ظاهرة استثنائية في العصر الحديث، فهو غادرنا جسداً لكنه لم يغادرنا روحاً.

وبينت سلامة أن “التحديات تتعاظم من حولنا من استيطان وتهويد للقدس وقتل وتشريد وحصار، وانحراف المحيط العربي في مشاكل لا حصر لها، لتعيد ترتيب الأولويات في المنطقة لتنحي القضية الفلسطينية جانباً وتضعها ضمن رزمة الحلول الأوسع، لتجنب حقيقة كون قضيتنا هي مفصل استقرار المنطقة والمحيط العربي، لكن القفز عن مطالبنا وحقوقنا واجتراع حلول جزئية لا يمكن أن يقبل به شعبنا، ولن يسمح لأي كان المتاجرة بقضيتنا أو تقديم أوراق اعتماده على حساب حقوقنا”.

بينما قال رواجبة، “لقد فجرت أنت ورفاق دربك ثورة جعلت من الجماهير التي عذبها الشتات أصحاب قضية عادلة، فأنت حالة استثنائية في تاريخ الشعب الفلسطيني، وبقيت روحك البوصلة التي نهتدي حينما نضل الطريق”.

وبين أن النضال الدبلوماسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، هو نضال مهم وحيوي للدولة الفلسطينية التي أعلنها ياسر عرفات، وهذا النضال هو أحد الأساليب المشروعة إلى جانب المقاومة الشعبية التي يقوم بها أبناء شعبنا في مناطق الاشتباك.

وشدد أن الوحدة الوطنية هي الصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الاحتلال، وهي الطريق الوحيد للخلاص من الاحتلال.

وأضاف أن قضية الأسرى قضية مقدسة، فلا سلام دون الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال.

الاخبار العاجلة