الرئيس اللبناني متفائل بتصريحات الحريري

13 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الرئيس اللبناني متفائل بتصريحات الحريري

رام الله- صدى الاعلام- 13-11-2017- نقلت مصادر في القصر الرئاسي اللبناني عن الرئيس ميشال عون قوله اليوم الاثنين إنه سعيد بتصريح سعد الحريري بأنه سيعود للبنان قريبا لمناقشة استقالته من منصب رئيس الوزراء.

وقال مصدر “عبر الرئيس عون عن سعادته بإعلان الحريري عودته للبنان قريبا”.

ونقل عن عون قوله بشأن الحريري إن العدول عن الاستقالة هو أحد خياراته.

وكان عون قال أمس الأحد إن حرية الحريري مقيدة في الرياض، وذلك في أول مرة تكشف فيها السلطات اللبنانية علنا عن اعتقادها أن السعودية تحتجز رئيس الوزراء رغما عنه.

وقبل حديث الحريري قال عون إن “هذه المعطيات تجعل كل ما صدر وسيصدر عن الرئيس الحريري من مواقف أو ما سينسب إليه موضع شك والتباس ولا يمكن الركون إليه أو اعتباره مواقف صادرة بملء إرادة رئيس الحكومة”.

لكن اليوم الاثنين نقل زوار عون، الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم لأنهم يتحدثون عن مناقشات مغلقة مع الرئيس اللبناني، عنه أن الحريري يترك جميع الأبواب مفتوحة بما في ذلك العدول عن الاستقالة.

ونقل الزوار عن عون قوله إن تصريحات الحريري في مقابلة تلفزيونية يوم الأحد تظهر أن التسوية السياسية التي تدعم الحكومة الائتلافية في لبنان ما زالت قائمة.

وقال الزوار إن الحملة الدبلوماسية والوطنية لتأمين عودة الحريري حققت نتائج إيجابية. ويعقد عون اجتماعات رفيعة المستوى مع ساسة لبنانيين وأجانب منذ تنحي الحريري.

ورفض الرئيس اللبناني قبول الاستقالة حتى عودة الحريري لتقديمها بنفسه.

لكن تصريحات الحريري شجعت على تعافي السندات الدولارية اللبنانية التي تراجعت الأسبوع الماضي.

الاخبار العاجلة