بيت ساحور تطلق مبادرة لاحتضان اجتماع لاسرة كرة السلة الفلسطينية

18 يوليو 2016آخر تحديث :
بيت ساحور تطلق مبادرة لاحتضان اجتماع لاسرة كرة السلة الفلسطينية

اطلق رئيس النادي الارثذوكسي الثقافي العربي / بيت ساحور جلال برهم باسم ادارة النادي مباردة دعا فيها الجميع الى طاولة حوار رياضية واخوية ” كما قال ” محكومة فقط للمصلحة العامة دون قيود مسبقة او شروط مسبقة او نتائج وضمانات مسبقة , يتم ترتيبها خلال 72 ساعة من الان على ان لا يكون للفرق التي لها اشكاليات عالقة مباريات ما قبل عقد هذا اللقاء فالوضع لا يحتمل مزيدا من التأزيم والتصعيد .

وفيما يلي نص المبادرة الساحورية :كرة السلة الفلسطينية .. مبادرة الالم الى من يعنية الامر ..فهل من ضمير حي وقلب شجاع وعقل وازن يلتقطها بمسؤولية بحق ؟؟

لست هنا بمعرض اطلاق الاحكام على احد .فالجميع حتى اللحظة خارج قفص الاتهام .ولست بمعرض توجية الادانات وتحميل الاخطاء لأحد .فليس هو المكان ولا هي اللحظة لذلك , علاوة انني لست مخولا ولا وصيا ولا امتلك صلاحية اطلاق الاحكام وتحميل الاخطاء للغير .وحدودي اعرفها جيدا وأحرص ان لا اتخطاها – شريك بالمسؤولية العامة -.

بالنسبة لنا في النادي الارثوذكسي الثقافي العربي / بيت ساحور قناعتنا حتى اللحظة ان الجميع دونما استثناء يقف امام الواجبات والمسؤوليات الكبرى .واجبات ومسؤوليات رياضية بشكلها المباشر ووطنية في مضمونها وابعادها الان ومستقبلا.الامر بات حديث المراقبين ,واصبح محل اهتمام وتساؤل الناس العاديين وانتقادهم .

وهنا الجميع تحت طائلة النقد والمساءلة .واذا كان الأمر كذلك ,فما بالنا يجب ام يكون علية الأمر لدى المهتمين والمسؤولين ,من رياضيين وادارات اندية وفرق سلوية واتحاد واولمبية ؟؟اسلم للجميع ان للاندية ملاحظات وانتقادات على بنية الاتحاد وادائة . واسلم للجميع ايضا انة مع كل موسم يتولد ويتراكم لدى بعض الاندية مزيدا من الانتقادات والملاحظات تصل مستوى الشعور بالغبن والاستهداف هنا او هناك في هذة الجزئية او تلك .واسلم ايضا ان للاتحاد دوما ملاحظات وانتقادات على سلوك الافراد والاندية هنا وهناك وهذا من طبيعة دوره ومسئوليتة التي تصل مستوى اتخاذ الاجراءات ( بغض النظر ان اتفقنا او اختلفنا معها ) .وسأسلم جدلا ( لأريح اصحاب وجهة النظر هذة ) ان اتحاد كرة السلة لدية ازمة … لكن ماذا بعد ؟؟؟ألا نرى ونلمس ان بداية دور ألاياب عمقت ألأزمة ووضعت الموسم امام خطر حقيقي يقود الى فشله وتوقفة ؟؟ألا نرى الحالة الراهنة قد وضعت كرة السلة الفلسطينية على شفير الهاوية والانهيار ؟ الا ندرك ان هذا الفشل وهذا الانهيار اذا ما حصل لا سمح اللة سيكون له تبعات ونتائج كارثية لا تبق ولا تذر قد تتجاوز في كارثيتها حدود و طبيعة العلاقة ما بين بعض الاندية والاتحاد وانها قد تطال علاقة الاندية بعضها ببعض وعلاقة الاندية مع لاعبيها والاندية والاتحاد معا في مواجهة مع جمهور كرة السلة عموما .؟؟؟ انها مسؤولية جماعية . اقولها وبصراحة تامة .من اتخذ قرارا وهو يعتقد بصوابيتة ليقف ويفكر ثانيا وثالثا ,فلربما تجربة الحياة مستقبلا تقدم لة جوابا اخر .

ومن احرق شراعا ليتوقف هو الاخر فلا يحرق سفينتة ..انها لحظة العقل لا العاطفة . لحظة الحكمة لا الانفعال. لحظة الحسابات الكبرى والعامة لا الضيقة والخاصة .

انها لحظة للمستقبل وليس للحاضر . انها اللحظة التي يتوجب علينا ان نأخذ فيها دورنا ومسؤوليتنا قبل ان يدعونا اليها الرأي الرياضي العام … وعليه نتقدم بدعوتنا للجميع الى طاولة حوار رياضية واخوية محكومة فقط للمصلحة العامة دون قيود مسبقة او شروط مسبقة او نتائج وضمانات مسبقة , يتم ترتيبها خلال 72 ساعة من الان على ان لا يكون للفرق التي لها اشكاليات عالقة مباريات ما قبل عقد هذا اللقاء فالوضع لا يحتمل مزيدا من التأزيم والتصعيد .اننا في النادي الارثوذكسي الثقافي العربي /بيت ساحور ليشرفنا ويسعدنا ان نستضيف ونحتضن مثل هكذا لقاء . وجاهزون للعمل جاهدين على انجاحة في اي موقع اخر, سواء اتبنى الدعوة الاولمبية مشكورة او الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة مشكورا .المهم لدينا عقد هذا اللقاء والعمل سويا على انجاحه وتحقيق المصلحة العامة .

 

المصدر: وكالة معا

الاخبار العاجلة