إجراءات تنكيلية في “عوفر”بحق ثلاثة أسرى مضربين ضد اعتقالهم الإداري

18 يوليو 2016آخر تحديث :
إجراءات تنكيلية في “عوفر”بحق ثلاثة أسرى مضربين ضد اعتقالهم الإداري

فرضت إدارة سجن “عوفر” الإسرائيلي إجراءات تنكيلية بحق ثلاثة أسرى من محافظة بيت لحم، لمواصلتهم الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 4 أيام، احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

وأفاد نادي الأسير في بيان له، اليوم الاثنين، أن إدارة السجن شرعت بفرض إجراءات تنكيلية بحق كل من الأسرى: مالك القاضي (20 عاماً)، ومهند جبر (24 عاماً)، وعياد الهريمي (23 عاما)، تمثلت بنقلهم إلى العزل، واحتجازهم داخل زنزانة ضيقة، ورفضت تزويدهم بالمياه، وطلبت منهم أن يشربوا من دورة المياه، وبعد احتجاجات وطرقهم على باب الزنزانة، زودتهم إدارة السجن بمياه ذات رائحة كريهة، ولا تصلح للاستعمال الآدمي.

كما وقامت قوات القمع الساعة الثالثة فجرا والمسماة بوحدة “اليمّاز”، باقتحام زنزانتهم، وشرعت بعملية تفتيش، مستخدمة الكلاب البوليسية.

يذكر أن الأسير القاضي أسير سابق اُعتقل منذ عام 2015، وأُفرج عنه في 7.4.2016، وأُعيد اعتقاله بعد فترة وجيزة، وحُول إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر وهو طالب إعلام، أما الأسير جبر فهو معتقل منذ 21.12.2015، وأُصدر بحقه أمران إداريان، وهو أسير سابق قضى عامين ونصف، ويدرس الحقوق.

 والأسير الهريمي، هو أيضاً أسير سابق، أُفرج عنه في تاريخ 13.12.2015، وأُعيد اعتقاله بعد ستة أيام وحُول إلى الاعتقال الإداري، وله شقيقان أسيران، وهما: أحمد الهريمي وهو معتقل إداري، والطفل خليل الهريمي، وهو موقوف منذ 20 شهرا.

المصدر/وفا

الاخبار العاجلة