توقيع مذكرة تعاون بين جامعة القدس والشرطة السياحية

20 نوفمبر 2017آخر تحديث :
توقيع مذكرة تعاون بين جامعة القدس والشرطة السياحية
رام الله- صدى الاعلام- 20-11-2017- وقعت جامعة القدس مذكرة تعاون مع الشرطة الفلسطينية بهدف تعزيز التعاون في مجالات الحفاظ على الموروث الحضاري والتراثي في فلسطين.

ووقع الاتفاقية رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ومدير إدارة الشرطة السياحية والآثار العقيد حسن، وذبك في حرم الجامعة الرئيسي في بلدة أبو ديس، شرق مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين.

وتنص المذكرة على التبادل المعرفي والثقافي والتكنولوجي والبرامج الأكاديمية والتدريبية، وتبادل الدراسات والإحصائيات والأنشطة المختلفة، والاستفادة المتبادلة من البنية التحتية والإدارية والفنية، والتعاون لتوعية الجمهور بأهمية هذا الموروث من خلال مشاريع نوعية تستهدف خدمة المجتمع والتعاون في النشر العلمي.

وأكد أبو كشك ان جامعة القدس تعتمد في فلسفتها الحفاظ على الموروث الحضاري والتراثي، من خلال الشراكة مع جميع المؤسسات ذات الاختصاص، ودمج العمل الأكاديمي بأرض الواقع لتتوارثه الأجيال.

وأشار إلى احتواء دولة فلسطين على أكثر من 12 ألف موقع ومعلم أثري، حيث تعمل جامعة القدس جاهدة لإظهارها وحمايتها، خاصة الموجودة منها في مدينة القدس المحتلة.

من جهته، أكد الجمل مبدأ تعزيز لغة الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والأمني من خلال مبدأ المسؤولية المجتمعية. وأشار إلى أن الأمن لا يتحقق إلا من خلال تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات وقطاعات الوطن.

الاخبار العاجلة