النائب العام ونقابة المحامين: القانون الأساسي هو الفيصل في إنجاز وحدة العدالة

20 نوفمبر 2017آخر تحديث :
النائب العام ونقابة المحامين: القانون الأساسي هو الفيصل في إنجاز وحدة العدالة
رام الله- صدى الاعلام- 20-11-2017- استقبل مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين ظهر اليوم في مقر النقابة بغزة النائب العام أحمد براك، الذي يزور قطاع غزة لبحث إنجاز وحدة قطاع العدالة .

وكان في استقبال النائب العام نائب نقيب المحامين المستشار صافي الدحدوح، وأمين سر نقابة المحامين زياد النجار، وأمين الصندوق علي الدن، وأعضاء المجلس، رنا الحداد، وعبدالعزيز الغلاييني، وشعبان الجرجير، كما وكان برفقة النائب العام وكيل النيابة العامة علاء الشرافي.

وأعرب مجلس النقابة عن فخره الكبير في التطور الملحوظ والهام التي تقوده النيابة العامة في الضفة الغربية والتي أصبحت تواكب النيابات في دول الجوار.

من جانبه دعا براك نقابة المحامين للعب دور كبير في دفع عجلة إنجاز المصالحة خاصة في قطاع العدالة بعد ان مزق الانقسام نسيج  الوحدة في أجهزة العدالة، معربا عن أمله في إتمام وحدة منظومة العدالة بدون أية معيقات، خاصة أن هذا القطاع يحتاج لوقت حتى يتم إتمام وحدته  حسب الأصول القانونية  .

واستعرض الجانبان مفصلا الوضع القانوني في قطاع غزة وآليات وحلول المشاكل الناجمة عن الانقسام، كما أستعرض كل طرف موقفة وتصورات للمرحلة المقبلة.

وأكد الجانبان أن القانون الأساسي وقانون السلطة القضائية هو الفيصل في إنجاز وحدة العدالة بين قطاع غزة والضفة الغربية كأساس ناظم لإنهاء الانقسام، مؤكدين أنه لا يمكن المساس بالأسس التي قامت عليها منظومة العدالة قبل ظهور الانقسام .

الاخبار العاجلة