حماس: كل مقدرات السلطة في غزة ستُعاد اليها

20 نوفمبر 2017آخر تحديث :
حماس: كل مقدرات السلطة في غزة ستُعاد اليها

رام الله- صدى الاعلام- 20-11-2017- قال القيادي في حماس يحيى موسى، إن مقدرات السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، ستعود للسلطة، بمعنى أن ما هو ملِك للجهاز الأمني سيتم إرجاعه وفق الأصول، وما هو ملِك للتنظيمات فيكون للتنظيمات.

وأكد موسى أن هناك مضبوطات، ظلت بداخل الأجهزة الأمنية والشرطية، وتم وسمها كـ”عُهَد”.

وأضاف موسى: “شُكِلت إبان الانقسام، لجان عُليا برئاسة وزير الداخلية الأسبق في قطاع غزة سعيد صيام، وهذه اللجنة قامت بإتلاف كل ما يُسيء لأبناء شعبنا، لأن هذه قضايا متعلقة بأعراض الناس، وألا يستخدم بأي صورة من الصور، خصوصًا تلك المرتبطة بالحياة الشخصية، أما ما يتعلق بالقضايا الأمنية فهذه قضايا أخرى تحتفظ في إطار وزارة الداخلية”.

وبخصوص سيارات الأجهزة الأمنية، التي سيطرت عليها كتائب القسام آنذاك، تساءل موس: “نحن نتحدث عن 12 عامًا، تلك السيارات استهلكت، واستبدلت وأصبحت قديمة ولا تعمل بذات الجودة”. مستدركًا: “لكن القسام لا يعتدي على مقدرات السلطة بأي شكل من الأشكال”.

وكان اللواء سرحان دويكات عضو المجلس الاستشاري في حركة فتح، أكد أن كافة المضبوطات التي عثرت عليها حركة حماس في الأجهزة الأمنية في الساعات الأولى للانقسام، تعتبر عُهدة، ويجب أن تُعاد إلى أماكنها، “إن كانت موجودة”.

وأضاف دويكات: تضم تلك المضبوطات أسلحة، وسيارات، وأجهزة، فهذه الأمور يجب أن تعود إلى التسليح المركزي الذي خرجت منه، لذا فما دام السلطة سيطرت على الأمن بغزة، فإنه يجب أن يعود لها كل شيء فُقِد من المراكز الأمنية، وأولها الاعترافات والفيديوهات والتسجيلات.

الاخبار العاجلة