الحسيني يبحث مع مسؤول أممي دعم قطاعات مختلفة في القدس

21 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الحسيني يبحث مع مسؤول أممي دعم قطاعات مختلفة في القدس
رام الله- صدى الاعلام- 21-11-2017- بحث محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة روبرت بايبر، اليوم الثلاثاء، دعم القطاعات المختلفة في مدينة القدس، خاصة قطاعي الاسكان والسياحة، وتحريرها من القيود الاسرائيلية.

وأشاد الحسيني، بمواقف بايبر الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والجهود التي بذلها في مجال تنسيق الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في دولة فلسطين.

واثنى على مواقف المسؤول الاممي من قضية ترحيل السكان البدو من  تجمع الخان الأحمر، الذي يضم 46 تجمعا (مجموع عدد سكانها حوالي 7000 نسمة، نسبة اللاجئين الفلسطينيين بينهم 70%.

منوها الى ان هذا التجمع هو أحد التجمعات الأكثر ضعفا في الضفة الغربية، والتي تكافح من أجل الحصول على الحد الأدنى من مستوى المعيشة في مواجهة ضغوط شديدة تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي لإجبارها على الرحيل .

واستعرض الحسيني الجهود التي تبذلها الحكومة لتجسيد الوحدة الوطنية، وتوحيد المؤسسات بين شطري الوطن بما ينعكس إيجابا على حياة المواطن الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة الذي عانى كثيرا خلال السنوات الماضية جراء تداعيات العدوان الاسرائيلي المتكرر والحصار الجائر الذي يفرض له.

ودعا الى ان يكون المسؤول الاممي سفيرا فلسطينيا انسانيا والضغط من اجل عمل اكثر جدية ومسؤولية لضمان تمتع الأطفال في القدس واراضي دولة فلسطين بحقوقهم المعترف بها دولياً، بما في ذلك وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية سواء تلك التي تمارسها الحكومة الرسمية اليمينية المتطرفة او المستوطنين المدعومين من حكومتهم، وإيلاء أهمية قصوي لمعاناة الأطفال الفلسطينيين.

من جانبه، شكر بايبر الوزير الحسيني على دعمه وجهوده وقيادته للجهد الحكومي في مجال تنسيق المساعدات الإنسانية والعمل المشترك في إطار الأمم المتحدة للمساعدات الإنمائية.

الاخبار العاجلة