استكمال جلسات الحوار الوطني في القاهرة

22 نوفمبر 2017آخر تحديث :
استكمال جلسات الحوار الوطني في القاهرة

 رام اللهصدى الاعلام-22-11-2017- تواصل الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، جلسات الحوار التي بدأتها بالأمس في العاصمة المصرية القاهرة، للبحث في عدد من الملفات وآليات تنفيذها، ولتقييم ما تم تحقيقه من خطوات لإنجاز المصالحة الوطنية.

ويتركز الحوار على تنفيذ الاتفاق الموقع في أيار 2011، بما يشمل ملفات الانتخابات، والأمن، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والحكومة، والمصالحة المجتمعية، إضافة الى تقييم ما تم تنفيذه حتى الآن على صعيد المصالحة، وتمكين الحكومة من القيام بمهامها في غزة.

وتسعى الحكومة المصرية جاهدة لإتمام المصالحة والسير بخطىً حثيثة نحو التجسيد الفعلي على الأرض.

 من جانبه ،أكد ياسر الوادية،  عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير، أن اليوم الأول لجلسات المصالحة حمل إشارات إيجابية، وقال الوادية “لم يضع أي طرف شروط في طريق المصالحة، لكن الملفات كبيرة، وتحتاج لعمل طويل، لأن الانقسام استمر 11 عامًا”.

و قال عضو  اللجنة المركزية لحركة  فتح، حسين الشيخ ،”حتى الآن لم ننهِ الملف الأول في اتفاق المصالحة، وهو تمكين الحكومة، ولا يمكننا الانتقال إلى الملفات التالية قبل إنهاء الملف الأول”

واكد فيصل ابو شهلا القيادي في حركة فتح،”إن المصالحة خيار استراتيجي لـحركة فتح، هذا ما نؤمن به في الحركة، وما نسعى إليه، وهدفنا انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية”.

الاخبار العاجلة