السفير شامية يضع سفيرة الفلبين بصورة آخر التطورات

22 نوفمبر 2017آخر تحديث :
السفير شامية يضع سفيرة الفلبين بصورة آخر التطورات
رام الله- صدى الاعلام- 22-11-2017- التقى مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية، سفيرة جمهورية الفلبين لدى دولة فلسطين غير المقيمة جونيفير ماهيلوم.

وناقش الطرفان آخر المستجدات في إطار العلاقة الثنائية بين البلدين، وتوافق الجانبان على أهمية متابعة تعزيز وتنويع أفق التعاون الثنائي ذو الاهتمام المشترك بين البلدين، والبناء على ما تم التوافق عليه في اجتماعهما السابق والذي عُقد في الأردن مطلع الشهر الماضي.

وأكد الطرفان أهمية التنسيق والتشاور وتضافر الجهود في كافة المنابر الإقليمية والدولية، لتشمل قطاعات الطب والتعليم والزراعة وتوأمة المدن والبلديات من جهة، وقطاعات تمكين المرأة والتبادل الثقافي الشبابي والسياحة من جهة أخرى.

واستعرض شامية التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، ووضع الوفد الضيف في صورة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق ابناء الشعب الفلسطيني، بما فيها امعان الحكومة الاسرائيلية في التوسع الاستيطاني، والانتهاكات بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية، كما وتطرق الى آخر التطورات بما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية.

من جانبها، أكدت ماهيلوم عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين ورغبتها في تعزيز وتعميق العلاقات الفلبينية – الفلسطينية في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشددة على دعم بلادها الدائم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة.

الاخبار العاجلة