الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لوقف هدم منازل الفلسطينيين

24 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لوقف هدم منازل الفلسطينيين

رام الله-صدى الإعلام-24-11-2017- دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية مع تزايد قرارات الهدم والإخلاء بحق الفلسطينيين من أراضيهم.

وقالت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله في بيان لها: إن الاتحاد “يدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم البيوت والممتلكات الفلسطينية، نظرا لكون هذه السلطات قوة احتلال عليها التزامات وفق القانون الدولي الإنساني”.

ودعت البعثات في بيانها “السلطات الإسرائيلية إلى وقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وتخصيص أراضي للاستخدام الإسرائيلي الحصري، وحرمان الفلسطينيين حقهم في النمو والتطور”.

وأشار البيان أيضا إلى أن هذه الدعوة تستند “إلى موقف الاتحاد الأوروبي المعروف والرافض بشدة لسياسة هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية، وكذلك لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والخطوات المتخذة بهذا الشأن”.

وقالت البعثات في بيانها: “الأوامر العسكرية الأخيرة ضد الفلسطينيين في تجمعات عين الحلوة وأم الجمال في شمالي غور الأردن وتجمع جبل البابا، تهدد ممتلكات حوالي 400 فلسطيني، حيث يشمل هذا التهديد الهدم والمصادرة”.

وقال سكان فلسطينيون في مناطق مختلفة من الضفة الغربية إن “السلطات الإسرائيلية سلمتهم إخطارات بإخلاء منازلهم طواعية، وإلا فستخلى بالقوة”.

المصدر RT
الاخبار العاجلة