الشيخ: التمكين بغزة 5% وحماس تماطل وفتح لن تتراجع

26 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 9:04 صباحًا
ghadeer
الشأن المحليرئيسي
الشيخ: التمكين بغزة 5% وحماس تماطل وفتح لن تتراجع

رام الله-صدى الاعلام-26-11-2017- قال حسين الشيخ عضو مركزية حركة فتح ان حركة حماس تتلكأ حتى الان في تنفيذ وتسريع اتفاق المصالحة الذي وقع في12-10-2 2017 ، وخاصة السماح لحكومة الوحدة بالتمكين في قطاع غزة وبسط سيطرتها.

واضاف في لقاء على التلفزيون الرسمي الفلسطيني “: نسبة التمكين للحكومة لا تتجاوز 5% حتى اللحظة لا ماليا ولا اداريا ولا امنيا”.وقال “: ان الجانب المالي هو احد مظاهر التمكين وحتى الان الحكومة لا تجبي سوى فتات من معبر كرم ابو سالم, نحن نريد ان تبسط الحكومة سيطرتها على قطاع غزة على غرار ما هو معمول به في الضفة الغربية” .

واوضح الشيخ ان حركة فتح تعرض على حماس مشروع وطني كبير وشراكة حقيقية…،لا يمكن ان اذهب للحوار في ملف منظمة التحرير على سبيل المثال قبل ان ننهي حالة الانقسام بعدها سنفتح كل الملفات على ارضية الاتفاق على برنامج سياسي موحد.

اما فيما يتعلق بتصريحات قادة حماس حول سلاح المقاومة , قال الشيخ ” ان السلاح ليس شان تنظيمي او فصائلي نحن لن نسمح بذلك ولن يكون الا سلاح واحد وقانون واحد واما ان نذهب في هذا الاتجاه او ان لا نضحك على بعضنا البعض”.

غير ان، عضو مركزية فتح شدد “ان فتح والسلطة لن يتراجعوا سنتمتر واحد الى الوراء وماضون في تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام “.

واضاف”: رغم كل الصعوبات نحن متفائلون ولدينا قرار بانجاح المصالحة باي ثمن”.

الاخبار العاجلة