وقفة في نابلس تضامنا مع مصر ضد الإرهاب

26 نوفمبر 2017آخر تحديث :
وقفة في نابلس تضامنا مع مصر ضد الإرهاب

رام الله-صدى الاعلام-26-11-2017-أكدت الفعاليات الرسمية والدينية والشعبية والاهلية في محافظة نابلس، وقوفها وتضامنها مع الشقيقة مصر، قيادة وحكومة وشعبا، ضد الارهاب.

جاء ذلك، خلال وقفة دعت لها حركة “فتح”، ولجنة التنسيق الفصائلي، اليوم الاحد، على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس، تضامنا مع مصر عقب الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجد الروضة في سيناء وأدى إلى استشهاد وإصابة مئات الأبرياء.

وقال راعي الكنيسة الكاثوليكية في نابلس الاب يوسف سعادة: إن “ما حدث في مصر الشقيقة محزن كثيرا، وإن الارهاب لا دين له، وهو فعل مدان بكافة أشكاله”.

بدوره، قال مفتي محافظة نابلس احمد شوباش: إن من نفذ هذه الجريمة النكراء، هم اعداء للإنسانية ولكافة الأديان، التي تؤكد حرمة بيوت العبادة وتحرم التعرض للعباد، مشيرة إلى تشابه هذه الجريمة مع تلك التي نفذت بحق المصلين في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي.

وأكد شوباش وقوف شعبنا إلى جانب اشقائهم المصريين في هذا المصاب.

من جانبه، قال محافظ نابلس اكرم الرجوب، إن وقفة اليوم رسالة للفلسطيني والمصري، مفادها بأن ما حدث في سيناء ناقوس خطر لهذا الجيل، من أجل تحصـــين العقل امام هذا التغول والارهاب المتسترين بالدين.

وأضاف: ان ما حدث في مصر جريمة بشعة، ويتعارض مع الدين والقيم والأخلاق، مشددا على وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب مصر وقيادتها في حربها ضد الارهاب .

وتحدث أمين سر حركة “فتح” في نابلس جهاد رمضان، عن دور مصر وما قدمته من تضحيات وشهداء دفاعا عن أرض فلسطين، وقال “نوجه اليوم رسالة إلى مصر، أن فلسطين إلى جانبكم والالم واحد”.

الاخبار العاجلة