حفيد “مانديلا” يزور المسجد الأقصى المبارك

28 نوفمبر 2017آخر تحديث :
حفيد “مانديلا” يزور المسجد الأقصى المبارك
رام الله- صدى الاعلام- 28-11-2017- زار ماندلا مانديلا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، المسجد الأقصى المبارك، اليوم الثلاثاء.

واصطحب وفد من حركة فتح إقليم القدس، الضيف في جولة داخل المسجد “الأقصى”، ممثلا بمسؤول ملف المقدسات في الإقليم عوض السلايمة، وأمين سر البلدة القديمة ناصر قوس، وعضو لجنة أهالي الأسرى علاء الحداد، وممثل الطلبة الثانويين إياد أبو سنينة.

وأطلع الوفد مانديلا على أوضاع مدينة القدس المحتلة، وما تعانيه من سياسات عنصرية واعتداءات متكررة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقواتها.

وقال أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور إن الزيارة تأتي في سياق دعم مانديلا لشعبنا وقضيتنا، خصوصا أن جنوب افريقيا عانت من سياسات التطهير العرقي الذي يعانيه شعبنا اليوم.

وأدان مطور التوسع الاستيطاني ومخططات التهجير القسري، وتمادي الاحتلال في مصادرة الأراضي الفلسطينية بهدف تهويد أرضنا وتغيير الحقائق التاريخية.

وشدد على أهمية العلاقة الثنائية والتعاون بين البلدين، خاصة في ظل العلاقات التاريخية التي أرسى قواعدها القائد الشهيد ياسر عرفات والزعيم الراحل نيلسون مانديلا. وثمن مواقف جنوب افريقيا الداعمة للقضية الفلسطينية ونصرتها لقضيتنا في المحافل الدولية.

الاخبار العاجلة